الاتحاد السوري يهاجم إيران ويطالب بنقل مواجهة إستراليا إلى مسقط

الاتحاد السوري يهاجم إيران ويطالب بنقل مواجهة إستراليا إلى مسقط

المصدر: طهران - إرم نيوز

هاجم الاتحاد السوري لكرة القدم، الأحد، نظيره الإيراني، نتيجة تدخله في قضية التحريض ضد المشجعات السوريات اللاتي دخلن مدرجات ملعب آزادي يوم الثلاثاء الماضي في طهران في المباراة التي انتهت بالتعادل بين إيران وسوريا في تصفيات أمم آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال مصدر في الاتحاد الإيراني لصحيفة ”همشهري“: ”رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج تسلم رسالة من الاتحاد السوري لكرة القدم أبدى فيه امتعاضه من الهجمة التي شنها الاتحاد ووسائل الإعلام الإيرانية ضد المشجعات السوريات“، كما طالب الاتحاد السوري الاتحاد الآسيوي بتوبيخ إيران على تدخلها في شؤون المشجعات.

وأوضح المصدر ”الاتحاد السوري أبلغ نظيره الإيراني أنه سيرفع شكوى ضده لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم“، مشيرًا إلى أن الاتحاد السوري طلب نقل المباراة التي ستجمعه مع أستراليا من طهران إلى العاصمة العُمانية مسقط“.

ويُواجه المنتخب السوري، نظيره الأسترالي، في الملحق الآسيوي للتأهل للمونديال الأولى في 5 من أكتوبر، على أن تكون مباراة الإياب على ملعب سيدني في 10 من الشهر نفسه، بعدما احتلا المرتبة الثالثة في المجموعتين بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا العام المقبل.

وفي سياق متصل، كشفت وكالة أنباء الرياضة الإيرانية الرسمية ”ورزش سه“، اليوم، أن الاتحاد السوري لكرة القدم، قطع تعاونه مع الاتحاد الإيراني، عقب المباراة بين سوريا وإيران وما رافقها مع خلافات حول قضية المشجعين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com