سحب قرعة الموسم الجديد للدوري الأردني

سحب قرعة الموسم الجديد للدوري الأردني

المصدر: فريق التحرير

سحبت، مساء اليوم الثلاثاء، قرعة بطولات كرة القدم الأردنية للموسم الجديد 2017-2018، وذلك في الحفل الذي أقيم في منطقة البحر الميت بحضور ممثلي الأندية المحترفة.

وقدم عوض الشعيبات مدير لجنة المسابقات موجزًا عن كل بطولة ونظام التأهل فيها، قبل أن يتم سحب القرعة، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الأردنية ”بترا“.

وسحبت قرعة الدوري، حيث ستشهد مباريات الأسبوع الأول، بدء الفيصلي رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة اليرموك.

ويلتقي الجزيرة نظيره شباب الأردن، فيما يواجه البقعة فريق الأهلي والحسين أمام شباب العقبة.

وستكون المواجهة الأقوى التي تجمع الرمثا مع الوحدات فيما يلتقي منشية بني حسن نظيره ذات راس.

وفي بطولة الدرع تم توزيع الفرق على ثلاث مجموعات يتأهل فيها أول مجموعة وأفضل ثانٍ من بين المجموعات الثلاث.

وضمت المجموعة الأولى فرق: الجزيرة، منشية بني حسن، وشباب الأردن، العقبة، والثانية: الفيصلي، الحسين إربد، البقعة، اليرموك، والثالثة: الوحدات، الرمثا، الأهلي، ذات راس.

وجاءت قرعة كأس الأردن التي تم فيها توزيع الفرق على أربع مجموعات وبحيث يتأهل بطل كل مجموعة للدور قبل النهائي.

وضمت المجموعة الأولى: الرمثا، شباب العقبة، الجزيرة، والثانية: الأهلي والفيصلي والبقعة، والمجموعة الثالثة: الوحدات والحسين واليرموك، وضمت الرابعة: منشية بني حسن، ذات راس، شباب الأردن.

وينطلق الموسم الكروي الشهر المقبل، بإقامة مباراة كأس الكؤوس التي تجمع فريقي الفيصلي بطل الدوري والكأس مع فريق الجزيرة وصيف الدوري والكأس، حيث لم يتم تحديد موعد المباراة بسبب مشاركة الفيصلي في بطولة الأندية العربية، وبالتالي إقامة المباراة خلال الفترة من 2-9 الشهر المقبل، وفقًا لنتائج الفيصلي في البطولة العربية.

أما فيما يتعلق ببطولة الدرع فتنطلق المنافسات اعتبارًا من يوم 9 الشهر المقبل، وتنطلق منافسات الدوري اعتبارًا من يوم 7 أيلول المقبل، وتنطلق مباريات الكأس اعتبارًا من يوم 18 أيلول المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة