سلطنة عُمان.. العهد يسحق فنجاء ويتأهل للبطولة العربية
سلطنة عُمان.. العهد يسحق فنجاء ويتأهل للبطولة العربيةسلطنة عُمان.. العهد يسحق فنجاء ويتأهل للبطولة العربية

سلطنة عُمان.. العهد يسحق فنجاء ويتأهل للبطولة العربية

سجل أحمد زريق ثلاثة أهداف ليقود العهد اللبناني للتأهل إلى نهائيات البطولة العربية للأندية لكرة القدم المقررة في مصر الصيف المقبل بعدما اكتسح مضيفه فنجاء 4-صفر على ملعب السيب في سلطنة عمان في إياب الدور التمهيدي الثالث اليوم الأربعاء.

وكان العهد فاز على فنجاء 2-1 في مباراة الذهاب ببيروت الأسبوع الماضي.

ولاحت لعبد العزيز المقبالي فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل لفنجاء بعد أن أخطأ نور منصور مدافع العهد بتشتيت الكرة من داخل منطقته ولكن زميله محمد حمود حارس المرمى تألق بالتصدي لمحاولته.

واستفاد العهد من تواضع مستوى منافسه ليتقدم بهدف سجله منصور بضربة رأس في الدقيقة 40 بعد كرة مررها زريق  وتألق زريق وفرض نفسه نجما للمباراة بقيادة فريقه للفوز بتسجيله ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 44 و56 و79 رافعا رصيده الى أربعة أهداف في هذه المسابقة.

وأكمل العهد المباراة بعشرة لاعبين في الدقيقة 65 بعد طرد نور منصور لنيله الإنذار الثاني.

وسبق للعهد - الذي لم يخسر أي مباراة في التصفيات - أن فاز على الرفاع البحريني 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور التمهيدي الأول قبل أن يعود ويهزم شباب الخليل الفلسطيني 3-صفر في الدور التمهيدي الثاني الشهر الماضي.

وبذلك ينضم العهد إلى أندية النصر والهلال من السعودية والأهلي والزمالك من مصر والترجي التونسي ونصر حسين داي الجزائري والفتح المغربي والفيصلي الأردني ونفط الوسط العراقي في البطولة التي تستضيفها مصر في يوليو تموز وأغسطس آب 2017.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com