قبل قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات في الأردن.. من يمثل نساء العرب؟ – إرم نيوز‬‎

قبل قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات في الأردن.. من يمثل نساء العرب؟

قبل قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات في الأردن.. من يمثل نساء العرب؟

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

تشهد العاصمة الأردنية عمّان يوم السبت المقبل سحب قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات 2018 التي تنظمها البلاد العام المقبل بعد نجاحها في استضافة كأس العالم للناشئات تحت 17 سنة العام الماضي.

ويستضيف الأردن نهائيات البطولة الأهم على مستوى المنتخبات الوطنية للسيدات في قارة آسيا، وذلك خلال شهر نيسان/أبريل 2018.

وسيتنافس في التصفيات 21 منتخباً، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات، وتضم مجموعة ستة منتخبات على أن تضم باقي المجموعات الثلاث خمسة منتخبات في كل منها. ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع للنهائيات.

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة في التصفياتك: ”كوريا الجنوبية وتايلاند وفيتنام وميانمار والصين تايبيه وأوزبكستان و الفلبين وهونغ كونغ وإيران والهند وكوريا الشمالية وغوام وسنغافورة وطاجيكستان والإمارات ولبنان وفلسطين والعراق وسوريا والبحرين الأردن الدولة المضيفة“.

وتأهلت منتخبات اليابان وأستراليا والصين مباشرة إلى النهائيات، بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة العام 2014 في فيتنام.

وفي المقابل حصل منتخب الأردن المضيف على بطاقة التأهل المباشرة للنهائيات وبالتالي فإنه في حالة حصوله على صدارة مجموعته في التصفيات فإن صاحب المركز الثاني بالمجموعة سيتأهل للنهائيات. وستنطلق التصفيات بتاريخ 3 نيسان/أبريل 2017.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة لموقع الاتحاد القاري على الإنترنت: ”استضاف الاتحاد الأردني بطولة رائعة في كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما العام الماضي، وأريد أن أهنئهم من جديد على هذا الإنجاز الممتاز. ولا شك عندي بأن إقامة كأس آسيا للسيدات في هذا البلد العام المقبل ستتم بكل احترافية وحماس، وهي مناسبة تتطلع لها كل قارة آسيا.“

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي: ”كرة القدم النسائية قوية جداً في آسيا، من خلال وجود خمسة منتخبات آسيوية ضمن أفضل 20 منتخباً في العالم، وكذلك لدينا منتخب فاز بلقب كأس العالم وهو اليابان الذي حصل على اللقب العام 2011. ”

وتابع: ”المنتخبات الآسيوية أيضاً تفرض سيطرتها في بطولات العالم للفئات العمرية المختلفة ، وكوريا الشمالية فازت بلقبي كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً وكأس العالم للناشئات تحت 17 عاماً 2016، حيث كان نهائي الناشئات آسيوياً خالصاً بوجود منتخبين من آسيا وطاقم حكام آسيوي وتنظيم البطولة في دولة آسيوية.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com