كيف يصحح كوبر صورة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية؟ – إرم نيوز‬‎

كيف يصحح كوبر صورة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية؟

كيف يصحح كوبر صورة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يستعد منتخب مصر، لخوض مواجهة صعبة ضد أوغندا، مساء السبت، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية، ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي تستضيفها الغابون.

ويسعى منتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لتصحيح الصورة التي قدمها في المباراة الأولى أمام مالي، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، كيفية تصحيح صورة منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية..

تنويع الهجوم

يحتاج منتخب مصر إلى تنويع طريقة اللعب، والاعتماد على أكثر من حلّ هجومي، وليس الاكتفاء باللاعب محمد صلاح، نجم روما الإيطالي، والذي يتعرض لضغوط قوية، بسبب الرقابة اللصيقة ضده، والخشونة الزائدة في بعض الأحيان.

ويسعى المنتخب المصري، لتنويع أدائه الهجومي، والاعتماد على بعض الحلول الآخرى، واللعب على بعض الأسماء المميزة في خط الهجوم.

وطالب أحمد حسن، قائد منتخب مصر الأسبق في تصريحات تلفزيونية، الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، بتنويع طريقة الهجوم، وعدم التركيز على انطلاقات محمد صلاح فقط.

دور رمضان وكهربا

يملك منتخب مصر أجنحة هجومية سريعة، تستطيع رفع الضغط عن محمد صلاح، بعد أن اعتمد على محمود حسن ”تريزيجيه“ لاعب الوسط، والذي يقوم بأدوار دفاعية كبيرة.

وتطالب الجماهير المصرية، بإشراك رمضان صبحي، صانع ألعاب ستوك سيتي الإنجليزي، أو محمود عبد المنعم ”كهربا“، جناح الاتحاد السعودي، من أجل زيادة الحلول الهجومية، خاصة أن الثنائي يتميز بالسرعة والمهارات العالية.

وأكد هادي خشبة، نجم منتخب مصر الأسبق في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن رمضان صبحي، من اللاعبين المهمين والمميزين، القادرين على نقل الهجمة بسرعة فائقة للأمام، ونفس الحال لكهربا، ويجب أن يكون لهما دور هجومي مع الفراعنة.

وأضاف أن بعض اللاعبين يعانون من الإرهاق، وهو ما يجعل الأرجنتيني كوبر، بحاجة لإشراك حل هجومي مختلف، مثل رمضان صبحي أو كهربا.

النني أم فتحي

تدور المطالبات بخصوص إشراك محمد النني أو أحمد فتحي، في مركز الوسط الارتكاز، في ظل المستوى الهزيل الذي يقدمه النني، نجم آرسنال الإنجليزي مع منتخب مصر.

واقترح الكثيرون إشراك فتحي في وسط الملعب، لأنه سيعزز القدرات الدفاعية، بجانب الاستفادة من خبراته، وتسديداته، على عكس النني، الذي لم يقدم الأداء المتوقع منه.

ويتميز فتحي بالخبرات الطويلة، وهو ما يساعد المنتخب في التحكم في إيقاع المباريات، ويلعب بقوة بدنية ولديه قدرات فنية كبيرة.

سرعة الأطراف

ويطالب الكثيرون الأرجنتيني كوبر، بمنح بعض الحرية للظهيرين عبد الشافي وفتحي، من أجل التقدم وإحداث الخطورة، خاصة أن المنتخب المصري لديه قدرات هجومية مميزة، ويملك رأس حربة يجيد ضربات الرأس مثل مروان محسن.

وأكد محمد عمارة نجم الأهلي الأسبق في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن منتخب مصر بحاجة لمساندة هجومية من جانب الأطراف، موضحاً أن الظهير الأيسر محمد عبدالشافي، يتم تكليفه بواجبات دفاعية كبيرة، وأيضاً أحمد فتحي في الجبهة اليمنى.

وأشار إلى أن منتخب مصر يستطيع أن يقدم مستويات أفضل وأقوى في بطولة كأس الأمم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com