مصر.. ستانلي يترك بصمته سريعًا مع الزمالك

مصر.. ستانلي يترك بصمته سريعًا مع الزمالك

ربما بدا مشهد بكاء المهاجم النيجيري ستانلي أوهاوتشي غريبًا بعض الشيء عقب خسارة الزمالك للقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الأسبوع الماضي خصوصًا وأنه انضم مؤخرًا ويلعب على سبيل الإعارة.

لكن عبارة: “الهزيمة ليست خيارًا” الموجودة بشكل متكرر على صفحته على “فيسبوك” تفسر نوعًا ما سبب شعور ستانلي بهذا القدر من الحزن.

ويختتم ستانلي (26 عامًا) أغلب تعليقاته على صفحته على “فيسبوك” والتي يتابعها أكثر من 65 ألف شخص بتلك العبارة الرافضة للاستسلام وهو ما يبرهن عليه بحماسه أثناء وجوده داخل الملعب.

وترك المهاجم النيجيري – المنضم من وادي دجلة على سبيل الإعارة لمدة عام واحد – بصمته سريعًا على أداء الزمالك وحجز لنفسه مكانًا في قلوب مشجعي الفريق الفائز ببطولة أفريقيا 5 مرات.

وأحرز ستانلي هدفًا وصنع هدفًا آخر في ضيافة الوداد البيضاوي المغربي في إياب قبل نهائي دوري الأبطال ورغم الخسارة 5/2 فإنه ساعد فريقه على الوصول إلى نهائي البطولة لأول مرة خلال 14 عامًا.

وعاد ستانلي ليؤكد على مكانته كلاعب مميز بتسجيله الهدف الوحيد في إياب الدور النهائي للبطولة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي. وبدا أن اللاعب النيجيري أُصيب بتقلص عضلي عقب تسديده لكرة الهدف إلا أنه خضع للعلاج ليكمل اللقاء حتى النهاية.

ورغم فوز الزمالك 1/0 فإنه لم يحرز اللقب الأفريقي بسبب الخسارة 3/0 في لقاء الذهاب في بريتوريا.

وشارك ستانلي في التعادل السلبي للزمالك مع سموحة في الدوري المصري الممتاز لكنه تعرض لإصابة عضلية جديدة بسبب الإجهاد عقب خوض مباريات متتالية في فترة قصيرة.

وسقط ستانلي أرضًا بعد لقاء سموحة ولم يتمكن من الخروج من الملعب قبل أن يدخل الجهاز الطبي لعلاجه كما لم يكن بوسعه المشاركة في المران التالي رغم محاولته وإصراره على الوجود مع الفريق.

وقال ستانلي للصحفيين: “حاولت خوض المران ولكني لم أقدر .أتمنى أن أعود للزمالك في أقرب وقت”.

ومن المنتظر أن يغيب ستانلي عن مواجهة الزمالك أمام إنبي يوم الاثنين المقبل في الدوري لكن بكل تأكيد سيحاول الدخول في سباق مع الزمن للحاق بمواجهة المصري يوم الجمعة المقبل.

ورغم أن الزمالك خسر النهائي الأفريقي وفشل في التأهل لأول مرة لكأس العالم للأندية لكن يبدو أنه وجد ما يعوضه ولو قليلًا من خلال مهاجم خطير يملك الكثير ليقدمه للفريق في المستقبل.

وذكرت تقارير أن بوسع الزمالك استكمال إجراءات ضم ستانلي بشكل نهائي من دجلة إذا دفع 1.5 مليون دولار وهو الشيء المتوقع حدوثه.