الجيل المبهر.. قطر تطور كرة القدم في 12 دولة آسيوية
الجيل المبهر.. قطر تطور كرة القدم في 12 دولة آسيويةالجيل المبهر.. قطر تطور كرة القدم في 12 دولة آسيوية

الجيل المبهر.. قطر تطور كرة القدم في 12 دولة آسيوية

‭‬‬ لم تعد تقتصر استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022 على تجهيز الاستادات والمنشآت داخل حدودها وحسب بل استغلت البطولة كفرصة لتطوير اللعبة في 12 دولة أخرى في قارة اسيا.

وتحمل اللجنة العليا للمشاريع والإرث - المسؤولة عن تنظيم كأس العالم في قطر - على عاتقها مسؤولية اجتماعية مثلما تتكفل بتشييد الاستادات والبنى التحتية.

وقال ناصر الخاطر مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم كأس العالم 2022 لموقع اللجنة عبر الانترنت "ألهمتنا البطولة لمساعدة الكثيرين في الشرق الأوسط ورسم مستقبل أفضل للأجيال القادمة."

وأطلقت اللجنة مشروع "الجيل المبهر" الذي تكفل ببناء وتطوير ملاعب كرة القدم في ست دول حاليا ومساعدة الأطفال على ممارسة اللعبة.

ونجح المشروع - الذي انطلق في 2010 في العام نفسه الذي أسند فيه الفيفا تنظيم البطولة لقطر - في بناء وتجديد 27 ملعبا واستفاد منه نحو 14500 طفل في دول مثل الأردن ونيبال وباكستان.

واستعان المشروع بأسطورة فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا تشابي هرنانديز لاعب السد القطري الحالي كسفير له وبالفعل قام بزيارة لأحد الملاعب في مخيم البقعة في الأردن واستمتع باللعب مع مجموعة من الأطفال اللاجئين يوم الخميس الماضي.

وأضاف الخاطر "يمنح المشروع فرصة للصغار لإحداث تحول إيجابي في المجتمعات التي يعيشون بها عبر تقديم الدعم وتوفير سبل التدريب وانشاء البنى التحتية الرياضية التي تساعد هذه المجتمعات على الازدهار."

وتابع "يتجاوز المشروع حدود الرياضة ويتطلع للتنمية وتحسين الحياة الصحية للأطفال والاندماج مع المجتمع. ولا نكتفي ببناء الملاعب بل نوفر برامج لتنمية قدرات الشبان ليلهموا مجتمعاتهم."

وأشار إلى أن المشروع يهدف للوصول إلى 12 دولة بالمنطقة العربية وداخل اسيا بحلول عام 2022.

وفيما يختص بمنشآت كأس العالم قال الخاطر "نتقدم بسرعة في العمل لانجاز ثمانية استادات كما اكتمل مؤخرا حفر الأنفاق لمترو الدوحة والذي سينقل الجماهير إلى الملاعب."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com