الفيفا يطلب من إيران توضيحًا بشأن سلوكيات مباراة قطر

الفيفا يطلب من إيران توضيحًا بشأن سلوكيات مباراة قطر

المصدر: طهران ـ مترجم

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، من الاتحاد الإيراني لكرة القدم توضيحاً بشأن السلوكيات التي صدرت من مساعد مدرب المنتخب الإيراني جواد نكونام خلال المباراة مع المنتخب القطري التي جرت يوم الخميس في طهران.

وقالت الفيفا في رسالة بعثتها إلى رئيس الاتحاد الايراني ”مهدي تاج“، إنه ”ليس هناك قرار بحرمان المنتخب الإيراني ومدربه كارلوس كيروش ومساعده جواد نكونام“، مضيفاً إن ”الفيفا تطلب من نكونام توضيحاً بشأن السلوك غير الاحترافي والتجاوزات التي صدرت من قبله خلال المباراة مع قطر في طهران.

pic-85407-1473049423.jpg

كان مدرب المنتخب الإيراني قد اقتحم الملعب عقب الهدف الأول لمنتخب بلاده في شباك قطر بالجولة الأولى من تصفيات كأس العالم، وأشار إلى مدرب العنابي بإشارات غير أخلاقية، وفق ما أكدة مسؤولون قطريون.

وكانت صحيفة صينية ذكرت، إن هناك نية لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  لإستبعاد المنتخب الإيراني ومدربه بسبب التجاوزات التي صدرت من الإيرانيين خلال المباراة أمام قطر.

وأوضحت الصحيفة إن مباراة إيران وقطر كانت حساسة للغاية ويبدو أن كلا اللاعبين بالإضافة إلى المدربين كانت لديهم اعتراضاً على أداء الحكم السنغافوري، بالإضافة إلى قيام مشجعين إيرانيين برمي الحكم السنغافوري بقنانين المياه.

pic-85408-1473049423.jpg

وسيواجه المنتخب الإيراني نظيره الصيني اليوم الثلاثاء في مدينة شين يانغ الصينية ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وكان المنتخب الايراني حقق فوزا على نظيره القطري، بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم على ملعب آزادي الخميس الماضي في العاصمة طهران.

وتصدرت إيران المجموعة الأولى التي تضم قطر، سوريا، وأوزبكستان، والصين، وكوريا الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com