ريدناب: مهمة الأردن أمام أستراليا صعبة

ريدناب: مهمة الأردن أمام أستراليا صعبة

المصدر: عمَّان - إرم نيوز

قال هاري ريدناب الذي يتولى تدريب الأردن بشكل مؤقت إن فريقه أمامه مهمة صعبة أمام أستراليا في ختام الدور الثاني للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا لكرة القدم 2019.

ويحتل الأردن المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة من 7 مباريات بفارق نقطتين وراء أستراليا المتصدرة. ويحتاج الأردن للفوز على أستراليا ليضمن التأهل مباشرة لكأس آسيا والدور التالي في تصفيات كأس العالم.

ونقل موقع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم عن ريدناب قوله اليوم السبت: ”نعلم جيدًا أن المهمة ستكون في غاية الصعوبة في أستراليا. نتفهم ذلك.“

وأضاف: ”نحن بحاجة إلى الفوز لذا سنفعل كل شيء لتحقيقه. سيكون علينا البدء بشكل جيد لأن الأجواء ستكون رائعة والحضور الجماهيري سيكون كبيرًا.“

وتابع: ”سيكون علينا التأكد من أننا على استعداد للمنافسة كما فعلنا (أمام بنغلادش) ونلعب بالطريقة نفسها“.

وحقق الأردن فوزًا ساحقًا على بنغلادش 8/0 يوم الخميس في أول لقاء بقيادة ريدناب (69 عامًا) بعدما اتفق المدرب الإنجليزي مع الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم على قيادة الفريق أمام بنغلادش وأستراليا.

وتولى عبدالله أبو زمع تدريب المنتخب الأردني بشكل مؤقت عقب الانفصال عن البلجيكي بول بوت في يناير.

وقال ريدناب – وهو مستشار لنادي ديربي كاونتي المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي – إنه مستعد للتفاوض على الاستمرار مع الأردن إذا نجح في الفوز على أستراليا والتأهل إلى الدور التالي في تصفيات كأس العالم.

وتمنى أنغي بوستيكوغلو مدرب أستراليا ألا يعتمد الأردن على الدفاع.

وقال لموقع الاتحاد الأسترالي على الإترنت: ”أتمنى أن يلعب (ولا يعتمد على الدفاع). عندما تعرف الفرق طريقة لعبنا تتملكهم الشجاعة ويحاولون مهاجمتنا“.

وأضاف: ”إذا هاجم الأردن فإن ذلك سيناسبنا تمامًا لكني أتوقع أن يعتمد على الدفاع ويحاول هز شباكنا عن طريق الهجمات المرتدة. ومرة أخرى سيكون علينا التأكد من عدم حدوث ذلك“.

وفي أكتوبر اعتمدت أستراليا على اللعب بلاعب وسط مدافع واحد واستفاد الأردن من ذلك وسجل هدفين عن طريق حسن عبدالفتاح من ركلة جزاء وحمزة الدردور ليفوز 2/0 في عَمَّان.

وقال بوستيكوغلو: ”ظهرنا بمستوى بعيد عما أردنا. في هذه المباراة اعتمدنا على لاعبين لم يسبق لهم اللعب في مثل هذه الأجواء لكنهم تعلموا كثيرًا مما حدث.

”سنختبر يوم الثلاثاء ما الذي تعلمه اللاعبون. لكننا سنكون على ملعبنا ولا أهتم بمن سيلعب أمامنا أو في هجوم المنافس. أتوقع أن نسيطر على المباراة ونفوز بها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com