الاتحاد الآسيوي يبحث رفع الحظر عن الملاعب العراقية

الاتحاد الآسيوي يبحث رفع الحظر عن الملاعب العراقية

الدوحة– أبدى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة تفهمه للمطالبة برفع الحظر الدولي المفروض على إقامة المباريات الدولية في العراق، مشيراً إلى أن الاتحاد القاري يولي هذه القضية كل الاهتمام ويعمل باستمرار على التنسيق مع الاتحاد الدولي من أجل التوصل لحل دائم في المستقبل القريب.

واستقبل الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمقر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة اليوم وفدا رسميا عراقياً كبيراً يضم كلاً من عبد المحسن عبطان وزير الشباب والرياضة ورعد حمودي رئيس اللجنة الأولمبية وعبد الخالق مسعود رئيس اتحاد كرة القدم العراقي والنجمين السابقين فلاح حسن وعدنان درجال.

ورحب الشيخ سلمان بن ابراهيم بالوفد العراقي مشيداً بالمكانة المتميزة التي تحتلها الرياضة العراقية على الساحة القارية ومنوهاً بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات العمل الرياضي في البلاد على صعيد تهيئة أسباب النمو والتطور لمختلف عناصر المنظومة الرياضية العراقية.

كما قدم رئيس الاتحاد الآسيوي التهاني بمناسبة فوز المنتخب العراقي بالمركز الثالث في بطولة آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم ونجاحه بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعكس التطور الملموس في مستوى الكرة العراقية وقدرتها على التجدد المستمر وإفراز أجيال متعاقبة من اللاعبين المتميزين القادرين على حمل لواء اللعبة في المستقبل .

وأكد آل خليفة حرص الاتحاد الآسيوي على تقديم مختلف أشكال المساندة الممكنة للمنتخب العراقي من أجل تمثيل القارة الآسيوية بصورة مشرفة في أولمبياد ريو دي جانيرو ، مشيرا إلى المشاركة التاريخية للمنتخب العراقي في دورة الألعاب الأولمبية عام 2004 التي حقق فيها المركز الرابع معتبراً أن ذلك الإنجاز يعد حافزاً لنجوم العراق من أجل ترك بصمة مؤثرة في المحفل الأولمبي المقبل.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد العراقي عن شكرهم وتقديرهم إلى الشيخ سلمان آل خليفة لحرصه على التواصل مع أسرة الرياضة الآسيوية ، مشيدين بجهوده في قيادة الاتحاد الآسيوي نحو التطور والنماء على كافة الأصعدة ومنوهين بمواقفه الداعمة لكرة القدم العراقية في كافة الميادين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com