وقفة كروية تضامنا مع المهاجرين في اليونان (فيديو)
وقفة كروية تضامنا مع المهاجرين في اليونان (فيديو)وقفة كروية تضامنا مع المهاجرين في اليونان (فيديو)

وقفة كروية تضامنا مع المهاجرين في اليونان (فيديو)

أثينا - تأخر انطلاق مباراة لكرة القدم في اليونان، أمس الجمعة، بعدما نظم اللاعبون وقفة على أرض الملعب تكريما للمهاجرين الذين فقدوا حياتهم أثناء محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية في بحر إيجة.

وحدث ذلك في مباراة في دوري الدرجة الثانية بين فريقي آيل لاريسا وأخارنايكوس.

ومع انطلاق المباراة جلس جميع اللاعبين، بالإضافة إلى المدربين والحكام والاحتياطيين على أرض الملعب لمدة دقيقتين تكريما لأرواح مئات اللاجئين الذين توفوا أثناء محاولتهم الهروب من مناطق الصراع المسلح أو الاضطهاد مثل سوريا والعراق.

وجاء في إعلان عبر الإذاعة الداخلية للاستاد: "إدارة نادي لاريسا والمدربين واللاعبين سيقفون دقيقتين من الصمت مباشرة بعد بداية المباراة تكريما لمئات الأطفال الذين يفقدون حياتهم في كل يوم في بحر إيجة نتيجة اللامبالاة المسيئة من جانب الاتحاد دول الأوروبي وتركيا".

وأضاف: "لاعبو لاريسا سيحتجون بالجلوس لمدة دقيقتين، في محاولة لدفع السلطات إلى التحرك.. لوقف الجرائم البشعة التي تحدث في بحر إيجة".

وأصبحت اليونان ملاذا رئيسيا لأكثر من مليون لاجيء بدأوا في الوصول إلى أوروبا في العام الماضي، مستخدمين قوارب صغيرة في رحلات محفوفة بالمخاطر في الكثير من الأحيان.

وتوفي 24 شخصا أثناء محاولتهم دخول أوروبا قادمين من تركيا بعد غرق القارب، الذي كان يقلهم قبالة جزيرة يونانية، الخميس الماضي.

ويأتي هذا التحرك من جانب لاعبي كرة القدم بعد 24 ساعة من إعلان اللجنة الأولمبية الدولية عن عبور شعلة أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو عبر مخيم للاجئين في أثينا على أن يشارك أحد اللاجئين في حمل الشعلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com