الريان يعزز صدارته بالفوز على أم صلال (فيديو)

الريان يعزز صدارته بالفوز على أم صلال (فيديو)

الدوحة – عزز الريان موقعه في صدارة الدوري القطري لكرة القدم بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة إثر فوزه 2/0 على مضيفه أم صلال اليوم الخميس في المرحلة السادسة عشر للمسابقة التي شهدت أيضا فوز لخويا على مضيفه الخريطيات 3/2.

ورفع الريان رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة، متفوقًا بفارق ثماني نقاط على لخويا الذي ارتقى للمركز الثاني، فيما توقف رصيد أم صلال عند 23 نقطة في المركز الخامس مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وانتظر الريان حتى الدقيقة 46 ليسجل لاعبه الكوري الجنوبي كو ميونج جين الهدف الأول، فيما تكفل البرازيلي رودريجو تاباتا بتسجيل الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 72 من ركلة جزاء.

وتقدم الريان بتلك النتيجة خطوة جديدة في ظل سعيه لاستعادة لقب المسابقة الغائب عنه منذ موسم 1989/1990.

https://www.youtube.com/watch?v=_aSDiIKcaKs

وفي مباراة دراماتيكية، اقتنص لخويا فوزًا ثمينًا في اللحظات الأخيرة 3/2 من مضيفه الخريطيات.

وبادر محمد رزق بتسجيل هدف مبكر للخويا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل زميله خالد مفتاح للخريطيات بعدما سجل هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 48، فيما أضاف جارالله المري الهدف الثاني للخريطيات في الدقيقة 82.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بفوز ثمين للخريطيات، أدرك محمد موسى التعادل للخويا في الدقيقة 89، قبل أن يسجل إسماعيل محمد هدف الفوز القاتل للضيوف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع لخويا رصيده بهذا الفوز إلى 34 نقطة في المركز الثاني ليواصل انتفاضته الجامحة في البطولة بتحقيقه انتصاره الثامن على التوالي، فيما توقف رصيد الخريطيات عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر (الثالث من القاع).

من جانبه، واصل السد نتائجه المهتزة في المسابقة بعدما تلقى هزيمته الرابعة هذا الموسم إثر خسارته 3/1 أمام الوكرة.
وتقدّم الوكرة بهدف عن طريق الأرجنتيني سيباستيان ساز في الدقيقة 12، قبل أن يتعادل حسن الهيدوس للسد في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني، أضاف ماهر باكور الهدف الثاني للوكرة في الدقيقة 59، فيما تكفل ساز بتسجيل الهدف الثالث للوكرة وهدفه الشخصي الثاني قبل النهاية بخمس دقائق.

وارتفع رصيد الوكرة إلى 20 نقطة ليرتقي إلى المركز التاسع، فيما تجمد رصيد السد عند 28 نقطة ليظل في المركز الرابع، علمًا بأنّ هذه هي الخسارة الثانية التي يتلقاها الفريق خلال مبارياته الأربع الأخيرة.

وخيم التعادل الإيجابي 1/1 على لقاء العربي مع قطر، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة واحدة.

وبادر أشكان ديجايه بالتّسجيل لمصلحة العربي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، فيما سجّل موسى العلاق هدف التعادل لقطر في الدقيقة .79

ورفع قطر رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث عشر (قبل الأخير) في حين ارتفع رصيد العربي إلى 24 نقطة في المركز الخامس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com