الخور يوجه ضربة لآمال الجيش في المنافسة على اللقب‎

الخور يوجه ضربة لآمال الجيش في المنافسة على اللقب‎

الدوحة – وجه الخور ضربة قوية لآمال الجيش في المنافسة على لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم بعدما تغلب عليه 1-0، اليوم الأربعاء.

وسجل البرازيلي ماديسون فورماجيني هدف الخور قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، عندما تلقى تمريرة من مواطنه ماركوس أنطونيو بضربة رأس من وسط الملعب لينفرد بخليفة أبوبكر حارس الجيش ويضع الكرة في الشباك من مدى قريب.

وصعد الخور إلى المركز التاسع برصيد 19 نقطة، بينما ظل الجيش في المركز الثاني وله 32 نقطة بفارق عشر نقاط عن الريان، المتصدر.

وبات الجيش مهددا بفقدان المركز الثاني إذا فاز لخويا، حامل اللقب، على الخريطيات، غدا الخميس.

وتألق عبدالقادر إلياس ليقود السيلية للفوز 3-1 على مسيمير، متذيل الترتيب، بعدما سجل هدفا وصنع اثنين.

ورفع السيلية رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع، مقابل أربع نقاط لمسيمير الذي خسر للمرة 14 في 16 مباراة هذا الموسم.

وصنع إلياس الهدف الأول لعبد الرحمن الحرازي في الدقيقة 13 بتمريرة عرضية متقنة.

وبعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني، وبنفس الطريقة، صنع الياس الهدف الثاني للحرازي.

وقلص التونسي وجدي بوعزي الفارق بعد مرور ساعة من اللعب، عندما استغل الخروج الخاطئ لجريجوري جوميز حارس السيلية وأودع الكرة في الشباك الخالية من خارج منطقة الجزاء.

وقبل النهاية بثماني دقائق، توج إلياس جهوده عندما تابع ضربة رأس زميله مصطفى عبدالحميد، التي ارتدت من الدفاع ليودع الكرة في الشباك من مدى قريب.

وفي وقت سابق اليوم، فاز الغرافة للمباراة الثانية على التوالي، تحت قيادة مدربه البرتغالي الجديد بيدرو كايشينيا عندما تغلب على الأهلي 1-0.

وتولى كايشينيا مسؤولية الغرافة أواخر الشهر الماضي خلفا للبرازيلي شاموسكا الذي أقيل من منصبه ليقود الفريق للفوز 2-0 على مسيمير قبل توقف المسابقة لأكثر من 20 يوما بسبب استضافة قطر لبطولة آسيا تحت 23 عاما والمؤهلة لأولمبياد ريو 2016.

ورفع الغرافة رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن، بينما توقف رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز 11.

وكاد الأهلي أن يتقدم في الدقيقة الخامسة من وضع انفراد عن طريق قائده مشعل عبدالله، لكن قاسم برهان حارس الغرافة تصدى لمحاولته.

وبعد مرور 25 دقيقة حول آلان ديوكو كاليوتوكا، مهاجم الكونجو الديمقراطية، تمريرة عرضية من عادل أحمد داخل المرمى لينتزع الفوز للغرافة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com