الخور يوقف انتصارات السد رغم المشاركة المفاجئة لموريكي

الخور يوقف انتصارات السد رغم المشاركة المفاجئة لموريكي

وضع الخور حدا لسلسلة انتصارات السد في دوري نجوم قطر لكرة القدم وفرض عليه التعادل السلبي رغم مشاركة الهداف البرازيلي موريكي بينما عمق الأهلي جراح قطر وألحق به الهزيمة الخامسة في ست جولات اليوم الجمعة.

ورغم أن السد أعلن غياب موريكي لمدة أسبوعين بسبب إصابة في الكاحل وأقر بذلك المدرب المغربي حسين عموتة الا أن المهاجم البرازيلي شارك في اللقاء منذ بدايته.

وحرم القائم موريكي في الشوط الثاني من تسجيل هدفه السابع هذا الموسم كما منعت العارضة فرصة هدف محقق لزميله الجزائري نذير بلحاج.

ولم يستفد تشابي ورفاقه من طرد المدافع نايف البريكي قبل عشر دقائق على النهاية وتصدى الحارس بابا جبريل ببراعة لركلة حرة من قائد برشلونة السابق في الثواني الأخيرة.

وعقب المباراة أبدى عموتة حزنه على النتيجة قائلا ”فعلنا كل شيء في كرة القدم الا تسجيل الأهداف وفقدنا نقطتين رغم أننا كنا نستحق النقاط الثلاث.“

وأضاف ”عانى اللاعبون من توتر زائد عن الحد وافتقدنا للدقة في اللمسة الأخيرة وقائم وحارس الخور منعانا من التسجيل لكن مشوار الدوري لا يزال طويلا ولا يمكن القاء اللوم على اللاعبين لذا يجب أن أشكرهم على مجهودهم.“

واكتفى السد الطامح لاستعادة اللقب بعد غياب موسمين برفع رصيده إلى 14 نقطة بعد تعادلين وأربعة انتصارات ليتحقق ما كان يخشاه عموتة وأفصح عنه في مؤتمر صحفي قبل اللقاء حيث انتفض الخور الجريح وحصد نقطته الثانية في ست جولات.

وفي مباراة أخرى قلب أم صلال تأخره أمام السيلية إلى فوز 2-1 بعد أن سجل مهاجمه اسماعيل محمود هدفا وصنع آخر.

تقدم السيلية بعد نصف ساعة من ضربة رأس لمصطفى محمد ثم تعادل أم صلال في بداية الشوط الثاني عن طريق اسماعيل محمود بعد أن سيطر على تمريرة عرضية بطريقة رائعة أمام المرمى.

واضطر السيلية لاستكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد طرد لاعب الوسط البحريني فوزي عايش.

واستغل أم صلال النقص العددي ليسجل هدف الفوز عبر الفرنسي جيريمي اليادير من متابعة لعرضية اسماعيل في الدقيقة 78.

ورفع أم صلال رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس بفارق أربع نقاط عن الريان المتصدر والذي يخوض مباراة قمة الجولة غدا السبت أمام العربي أما السيلية فتجمد رصيده عند ست نقاط.

وفي وقت لاحق سجل الأهلي ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليهزم قطر 3-صفر.

وسجل الأهلي هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 51 و81 عبر الإيراني مجتبي جباري ومشعل عبد الله ثم اختتم عبد الله الكواري الثلاثية قبل النهاية بخمس دقائق من متابعة لعرضية مبيلي ندومبي.

وحقق الأهلي فوزه الثاني في البطولة ليقتنص النقطة الثامنة بينما يقبع فريق قطر في المركز الأخير بنقطة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com