الجيش يستعيد المركز الثاني والسد يكتفي بالتعادل مع أم صلال

الجيش يستعيد المركز الثاني والسد يكتفي بالتعادل مع أم صلال

الدوحة – واصل السد مسلسل نتائجه المتذبذبة في الموسم الحالي بدوري نجوم قطر لكرة القدم وسقط في فخ التعادل 1/1 مع أم صلال اليوم الأحد في المرحلة الخامسة عشر من المسابقةوالتي شهدت اليوم أيضا فوز الجيش على مضيفه السيلية والأهلي على الوكرة بنفس النتيجة 2 / 1 .

وأفلت الجيش من كمين السيلية بفوز ثمين ومتأخر 2 / 1 ليرفع رصيده إلى 32 نقطة ويستعيد المركز الثاني بفارق نقطة أمام لخويا وعشر نقاط خلف الريان الذي يغرد منفردا على صدارة جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1 / 1 حيث تقدم الجيش بهدف سجله عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 12 وتعادل عبد القادر إلياس للسيلية في الدقيقة 38 .

وفي الشوط الثاني ، سجل البديل ياسر أبو بكر هدف الفوز لفريق الجيش في الدقيقة 82 ليتجمد رصيد السيلية عند 19 نقطة في المركز السابع.

وتوقف السد عن مطاردة الجيش ولخويا على المركزين الثاني والثالث في جدول المسابقة.

ورفع السد (الزعيم) رصيده إلى 28 نقطة وظل في المركز الرابع بجدول المسابقة مقابل 23 نقطة لأم صلال الذي انتزع المركز الخامس بفارق الأهداف فقط أمام العربي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 لذي عبر عن التكافؤ في مستوى أداء الفريقين حيث سجل خلفان إبراهيم خلفان هدف التقدم للسد في الدقيقة 37 وتعادل المدافع البرازيلي ويلنتون سوزا سيلفا لأم صلال في الدقيقة 45 .

وخلال الشوط الثاني، استمر الأداء المتكافئ بين الفريقين اللذين تبادلا السيطرة على مجريات اللعب ولكن دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك مجددا.

وبدأت المباراة بأداء حماسي من الفريقين ولكنه انحصر في وسط الملعب معظم الوقت فلم تشهد الدقائق الأولى أي خطورة على المرميين وإن بدأ السد في فرض سيطرته على مجريات اللعب بمرور الوقت.

ورغم هذا ، شكل أم صلال بعض الخطورة من هجمة سريعة في الدقيقة العاشرة وأبعد محمد كسولا الكرة إلى ضربة ركنية في الوقت المناسب وشكلت الكرة خطورة أيضًا بعد الضربة الركنية؛ ولكن الدفاع أبعدها قبل أن ترتطم بيد خلفان إبراهيم خلفان خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ليحتسبها الحكم ضربة حرة لم يستغلها أم صلال جيدا.

ولم يختلف الحال في الدقائق التالية حيث واصل السد سيطرته على مجريات اللعب واستحواذه على الكرة ولكن دون خطورة حقيقية.

وبعد مرور الربع ساعة الأول ، كثف أم صلال من محاولاته الهجومية وأصبح الفريق الأفضل والأخطر ولكنه فشل في استغلال الضربات الثابتة العديدة التي احتسبت له.

وسقط يانيك ساجبو داخل منطقة الجزاء إثر هجمة خطيرة لأم صلال ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

ورد إبراهيم ماجد لاعب السد على صحوة أم صلال بتسديدة قوية زاحفة من ضربة حرة في الدقيقة 30 ولكنها ذهبت خارج القائم.

وسدد إسماعيل ماردينلي كرة قوية لأم صلال في الدقيقة 32 ولكن الكرة مرت فوق عارضة مرمى السد.

واستغل خلفان هجمة سريعة منظمة للسد في الدقيقة 37 وتبادل الكرة مع زميله حسن الهيدوس قبل أن يسدد خلفان الكرة قوية من داخل حدود المنطقة لتعانق الشباك في الزاوية العليا على يمين الحارس معلنة عن هدف التقدم.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي أم صلال الذين اندفعوا في الهجوم بحثًا عن هدف التعادل وتحقق لهم ما أرادوا في الدقيقة 45 بالهدف الذي سجله البرازيلي ويلنتون سوزا سيلفا.

وجاء الهدف من صناعة خط دفاع أم صلال حيث لعب المدافع رامي فايز أبو شمالة ضربة حرة من الناحية اليمنى وصلت إلى زميله المدافع ويلنتونفي حلق المرمى حيث استغل الأخير الخروج الخاطئ لحارس السد ولعب الكرة إلى داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1 .

وفي الشوط الثاني ، كثف أم صلال ضغطه الهجومي في الدقائق الأولى بحثًا عن هدف التقدم ولكن الحظ عاند لاعبيه مجددا.

ورد الهيدوس على تفوق المنافس بتسديدة صاوخية من ضربة حرة ولكن الكرة علت المرمى.

وبعدها تبادل الفريقان الهجمات دون خطورة حيث فشل كلا منهما في اختراق منطقة جزاء الآخر وسط استبسال المدافعين.

وشن السد هجمة سريعة في الدقيقة 71 وانطلق نذير بلحاج بالكرة في الناحية اليسرى حتى وصل داخل منطقة الجزاء ولعب الكرة عرضية نموذجية زاحفة لتعب الحارس وتصل إلى الهيدوس على بعد خطوة واحدة من المرمى لكنه لعبها بمحاذاة خط المرمى لتخرج بجوار المرمى فيما أشار الحكم إلى وجود تسلل.

وواصل السد وأم صلال الهجوم المتبادل فيما تبقى من اللقاء وعاند الحظ كليهما ليفشل الفريقان في هز الشباك وينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1 .

وفي مباراة أخرى اليوم ، قلب الأهلي تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2 / 1 على الوكرة ليرفع رصيده إلى 17 نقطة ويتقدم إلى المركز العاشر بفارق الأهداف فقط أمام الوكرة والخريطيات حيث كان الفوز اليوم هو الأول للأهلي في آخر ثماني مباريات.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم الوكرة بهدف أحرزه روبن أموريم في الدقيقة 54 ورد الأهلي بهدفين متتاليين سجلهما مجتبي جباري وندومبي مبيلي في الدقيقتين 80 و81 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة