فلسطين تبحث استئناف دوري كرة القدم بعد السيطرة على جائحة كورونا
فلسطين تبحث استئناف دوري كرة القدم بعد السيطرة على جائحة كورونافلسطين تبحث استئناف دوري كرة القدم بعد السيطرة على جائحة كورونا

فلسطين تبحث استئناف دوري كرة القدم بعد السيطرة على جائحة كورونا

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، إن الاتحاد يبحث استئناف دوري كرة القدم، وذلك بعد الإعلان عن السيطرة على جائحة كورونا.

وأوضح الرجوب، في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن الاتحاد سيبحث مع وزيرة الصحة مي الكيلة إمكانية استئناف الدوري، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم بعض الضمانات للوزارة، تتعلق باللاعبين والجماهير.

وأضاف الرجوب: "سنناقش مع وزيرة الصحة وضع اللاعبين مع بعضهم البعض لمدة أسبوعين قبل التوجه إلى الملاعب، على ألا يكون هناك جمهور فيها، وسط إجراءات وقائية سيتم اتخاذها، كما سيتم التشاور مع الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص؛ لتفادي أي خطر على حياة اللاعبين وعائلاتهم".

وأشار الرجوب إلى أنه في حال لم يتم السماح بذلك، فسيتم الطلب من وزارة الصحة تحديد سقف زمني لاستئناف الدوري.

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة: إن جائحة كورونا في فلسطين تحت السيطرة الكاملة، لافتةً إلى أن عدد الإصابات استقر عند 501 إصابة.

وأوضحت الكيلة أنه يجري متابعة كلّ إجراءات الرصد الوبائي المتعلقة بالفرز والحجر والعلاج في كل المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية، لا سيما في القدس المحتلة.

ولفتت إلى أنه سيتم اتباع نهج التخفيف التدريجي للإجراءات، وسيتم تقييم الوضع الوبائي، ومدى التزام المواطنين بالإجراءات، ومن ثم يجري الاجتماع مع اللجنة الوبائية، ولجنة الأزمة؛ لترفع توصياتها لرئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية؛ لاتخاذ قرار بالخصوص.

يذكر أن فلسطين أعلنت منذ شهرين حالة الطوارئ بمرسوم رئاسي؛ وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا، والذي ظهر في فلسطين لأول مرة بمدينة بيت لحم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com