هل تعتذر قطر؟ غضب واسع بعد ظهور علم اليمن ”مقلوبًا“ خلال قرعة خليجي 23 (فيديو)

هل تعتذر قطر؟ غضب واسع بعد ظهور علم اليمن ”مقلوبًا“ خلال قرعة خليجي 23 (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

وقعت اللجنة المنظمة لقرعة خليجي 23 بقطر في خطأ فادح حينما طبعت علم اليمن مقلوبا في الورقة التي توضع داخل الكرات لسحبها خلال القرعة حيث ظهر علم اليمن بشكل خاطئ، الأسود تحته الأبيض ثم الأحمر.

وسُحبت، صباح اليوم الاثنين، بالعاصمة القطرية الدوحة، قرعة كأس الخليج العربي، في نسختها الثالثة والعشرين، المقررة إقامتها في الفترة ما بين الـ22 من ديسمبر 2017 والـ5 من يناير 2018.

وضمت المجموعة الأولى، مستضيف البطولة قطر إلى جانب منتخبات البحرين والعراق واليمن، في حين وقعت منتخبات السعودية والإمارات وعُمان في المجموعة الثانية.

وبذلك، ستكون المباراة الافتتاحية بين المنتخب القطري، ونظيره اليمني، على ملعب “خليفة الدولي”.


المثير، أن الوفد اليمني الذي حضر القرعة لم يبد أي اعتراض على الأمر.
وبحسب الصحافي اليمني عباد الجراد فإن المسؤولية تقع أولا على حميد الشيباني أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم، والمقيم بقطر، وهو يشغل منصبين آخرين بالاتحادين القطري والآسيوي.
وأثار الخطأ الذي وقعت فيه اللجنة المنظمة غضبا واسعا بين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال الصحافي اليمني فؤاد شعبين ”على قطر تقديم اعتذار رسمي الى الشعب اليمني، هذا العمل غير مقبول شاهدنا العلم الوطني مقلوبا في التلفزيون قلنا خطأ فني، طلع ليس خطأ فنيا كان متعمدا حتى في القرعة مقلوب علم اليمن
اليمن فوق روس كل من يريد أن يقلل منه“.

الغريب أن الخطأ ليس الأول، فسبق أن قُلب علم اليمن أيضا خلال بضع منافسات فردية.
كانت اللجنة المنظمة للأولمبياد الأسيوي في ماليزيا، ارتكبت خطأ مشابها حينما قلبت العلم الاندونيسي قبل أن يتحول الأمر لأزمة كبيرة بين البلدين اعتذرت على إثرها ماليزيا لاندونيسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com