قرعة ”خليجي 23“.. الإمارات والسعودية وعمان في المجموعة الثانية

قرعة ”خليجي 23“.. الإمارات والسعودية وعمان في المجموعة الثانية

المصدر: فريق التحرير

سُحبت، صباح اليوم الاثنين، بالعاصمة القطرية الدوحة، قرعة كأس الخليج العربي، في نسختها الثالثة والعشرين، المقررة إقامتها في الفترة ما بين الـ22 من ديسمبر 2017 والـ5 من يناير 2018.

وضمت المجموعة الأولى، مستضيف البطولة قطر إلى جانب منتخبات البحرين والعراق واليمن، في حين وقعت منتخبات السعودية والإمارات وعُمان في المجموعة الثانية.

وبذلك، ستكون المباراة الافتتاحية بين المنتخب القطري، ونظيره اليمني، على ملعب ”خليفة الدولي“.

ومساء أمس الأحد، وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم على مقترح لجنة المسابقات بإقامة القرعة بنظام المجموعتين، إذ تضم مجموعة 4 منتخبات ومجموعة ثانية 3 منتخبات، على أن ينضم المنتخب الكويتي إلى المجموعة الثانية حال رفع الإيقاف الدولي عنه.

وعادةً ما يشارك في كأس الخليج العربية 8 منتخبات، هي: السعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان، إضافة إلى العراق واليمن، إذ تُقسَّم إلى مجموعتين، تضم كل منهما 4 منتخبات.

وتنص لوائح البطولة على أن المنتخبات المشارِكة تلعب فيما بينها بنظام الدور الواحد، ويتأهّل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ويلعب الفائزان في ”المربع الذهبي“ على لقب ”كأس الخليج العربية“.

وأحرزت قطر لقب ”خليجي 22“ في الرياض، أواخر 2014، بعد فوزها في المباراة النهائية على السعودية، صاحبة الأرض والجمهور، بهدفين مقابل هدف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com