روسيا تفاضل بين ”قطة ونمر وذئب“ كتميمة للمونديال (فيديو) – إرم نيوز‬‎

روسيا تفاضل بين ”قطة ونمر وذئب“ كتميمة للمونديال (فيديو)

روسيا تفاضل بين ”قطة ونمر وذئب“ كتميمة للمونديال (فيديو)

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

كشفت روسيا عن 3 دمى للاختيار واحدة بينها لتكون تميمة كأس العالم التي تستضيفها عام 2018، إذ كشفت عن التصاميم الثلاثة المرشحة بعد طول انتظار وهي: قطة ونمر وذئب.

وقد تم تقديم هذه الشخصيات الثلاث في وقت متأخر من، مساء الجمعة بتوقيت الشرق الأوسط، في إطار فعاليات مهرجان موسكو الدولي المُقام في جامعة موسكو الحكومية.

ومباشرة عقب الكشف عن التمائم الثلاث المرشحة، انطلق التصويت عبر الإنترنت للجماهير الروسية من خلال منصّات خاصة، ومن المقرر إجراء المرحلة الأخيرة من التصويت في 21 أكتوبر/تشرين الأول في نقل تلفزيوني مباشر.

وقال موقع الاتحاد الدولي (الفيفا) إن الجماهير الروسية شاركت في عملية اختيار التميمة منذ انطلاقها، ولذلك فقد كان من المناسب أن تحدد في النهاية نفس الجماهير التصميم الفائز بعد عملية ترشيحات دقيقة.

وقد شرحت فاطمة سامورا، الأمين العام للفيفا، عملية الاختيار، قائلة: ”كانت أكثر عملية اختيار لعلامة كأس العالم حتى الآن.. من البداية، قمنا بدعوة الشعب الروسي للإدلاء برأيهم عن نوع الشخصية المفضّل وبعد ذلك تشجيع المواهب المحلية للمشاركة بتقديم التصاميم.. ودعوناهم مجددًا للتصويت وتحديد أي منها سيكون التميمة الرسمية لكأس العالم“.

وتعتبر هذه التصميمات الثلاثة المرشحة ثمرة مسابقة في أرجاء روسيا تم بموجبها تقديم العديد من الأفكار المميزة من قبل ألمع طلاب التصميم والفنون في روسيا لرسم معالم الشخصية المميزة التي ستجسّد جوهر كأس العالم روسيا 2018.

واعتمدت هذه الترشيحات على مساهمات تقدم بها 51 ألف فتى وفتاة روسيين شاركوا في استبيان عبر الإنترنت لتحديد شخصياتهم المفضلة للتميمة الرسمية لتمثل تلك انطلاقة عملية طويلة وإبداعية كانت أولى محطاتها في مايو/آيار 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com