اليويفا يستهدف تغيير نظام كأس العالم للأندية
اليويفا يستهدف تغيير نظام كأس العالم للأنديةاليويفا يستهدف تغيير نظام كأس العالم للأندية

اليويفا يستهدف تغيير نظام كأس العالم للأندية

ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية الكبرى تسعى لتغيير نظام كأس العالم للأندية والذي يقام كل سنة في شهر كانون الأول/ديسمبر.

وترغب الأندية الأوروبية واليويفا في أن تقام البطولة في الصيف مرة كل سنتين بمشاركة 16 فريقا على أساس مشاركة أبطال القارات في السنتين ونقاش طريقة تكملة فريق البطولة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويسعى الاتحاد الأوروبي لتصبح البطولة أكثر شهرة ومتابعة إعلامية وتحقق عائدات مالية قياسية بدل كونها بطولة مغمورة تجرى غالبا في شرق آسيا ولا تعرف متابعة قوية.

ويقترح الاتحاد الأوروبي ورابطة الأندية الأوروبية أن تقام البطولة بداية من 2019 لتجنب وقوعها في نفس سنة أمم أوروبا وكأس العالم لكنها تصطدم بكوبا أمريكا التي تقام أيضا في 2019 ومرة كل 4 سنوات، ما يعني تزامنها مع البطولة الجديدة.

ويسعى الاتحاد الأوروبي ورابطة الأندية الأوروبية لإقناع أندية أمريكا الجنوبية بعائدات النقل التلفزيوني الكبيرة والجوائز المالية المغرية لدفعها للموافقة والمطالبة بتغيير موعد كوبا أمريكا، حتى لا يتزامن مع كأس العالم للأندية.

وستعرف البطولة الحالية مشاركة ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي، بطل كأس الليبيرتادوريس وكلوب أمريكا المكسيكي بطل الكونكاكاف وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا.

وما زال لم يعرف بطلا أفريقيا وآسيا وبطل الدوري الياباني والذين سيشاركون في النسخة الحالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com