رياضة

اليويفا يستهدف تغيير نظام كأس العالم للأندية
تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2016 5:46 GMT
تاريخ التحديث: 18 سبتمبر 2016 5:46 GMT

اليويفا يستهدف تغيير نظام كأس العالم للأندية

رابطة الأندية الكبرى في أوروبا ترغب في أن تقام البطولة في الصيف؛ مرة كل سنتين وتواجه عقبة كوبا أمريكا.

+A -A
المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

ذكرت صحيفة ”ميرور“ البريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية الكبرى تسعى لتغيير نظام كأس العالم للأندية والذي يقام كل سنة في شهر كانون الأول/ديسمبر.

وترغب الأندية الأوروبية واليويفا في أن تقام البطولة في الصيف مرة كل سنتين بمشاركة 16 فريقا على أساس مشاركة أبطال القارات في السنتين ونقاش طريقة تكملة فريق البطولة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويسعى الاتحاد الأوروبي لتصبح البطولة أكثر شهرة ومتابعة إعلامية وتحقق عائدات مالية قياسية بدل كونها بطولة مغمورة تجرى غالبا في شرق آسيا ولا تعرف متابعة قوية.

ويقترح الاتحاد الأوروبي ورابطة الأندية الأوروبية أن تقام البطولة بداية من 2019 لتجنب وقوعها في نفس سنة أمم أوروبا وكأس العالم لكنها تصطدم بكوبا أمريكا التي تقام أيضا في 2019 ومرة كل 4 سنوات، ما يعني تزامنها مع البطولة الجديدة.

ويسعى الاتحاد الأوروبي ورابطة الأندية الأوروبية لإقناع أندية أمريكا الجنوبية بعائدات النقل التلفزيوني الكبيرة والجوائز المالية المغرية لدفعها للموافقة والمطالبة بتغيير موعد كوبا أمريكا، حتى لا يتزامن مع كأس العالم للأندية.

وستعرف البطولة الحالية مشاركة ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي، بطل كأس الليبيرتادوريس وكلوب أمريكا المكسيكي بطل الكونكاكاف وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا.

وما زال لم يعرف بطلا أفريقيا وآسيا وبطل الدوري الياباني والذين سيشاركون في النسخة الحالية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك