الغابوني أوباميانغ يتصدر سباق الحذاء الذهبي

الغابوني أوباميانغ يتصدر سباق الحذاء الذهبي

المصدر: الرابط- نورالدين ميفراني

عزز الغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، صدارته لترتيب الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية، بعد تسجيله هدفين لفريقه في مرمى شتوتغارت ،ليرفع رصيده في صدارة هدافي الدوري الألماني للهدف رقم 17 .

ويتصدر المهاجم الغابوني الترتيب برصيد 34 نقطة ، لكون الإتحاد الأوروبي يمنح الدوريات التي تحتل الصفوف الخمسة الأولى في أوروبا تنقيطا مضاعفا مقابل 1،5 للبطولات التي تحتل الصفوف من 6 إلى  22  وبقية البطولات لا تغيير في عدد الأهداف المسجلة .

ويتقدم المهاجم الغابوني على البرازيلي أليكس تيكسيرا لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني والذي سجل 20 هدفا لفريقه وله 30 نقطة .

ويبقى أبرز المنافسين للمهاجم الغابوني هم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ ، والإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة ، والذين سجلوا 14 هدفا ويملكون 28 نقطة ويحتلون الصف الثالث .

ويحتل حامل اللقب أربع مرات البرتغالي كريستيانو رونالدو المرتبة 22 برصيد 18 نقطة ،فيما يتأخر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حامل اللقب 3 مرات في الترتيب ولا يملك سوى 8 نقط من 4 أهداف سجلها في الدوري الإسباني .

ولازال الوقت مبكرا للحكم النهائي على اللقب لكون النجوم الكبار غالبا تعود في النصف الثاني من الموسم وقد يعود النجمان ميسي ورونالدو لمستواهما ومعدلاتهما في تسجيل الأهداف ويتنافسان على اللقب .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com