فاردي ”الهداف الرائع“ يتطلع لفصل جديد في قصته المثيرة

فاردي ”الهداف الرائع“ يتطلع لفصل جديد في قصته المثيرة

لندن ـ كتب ”جيمي فاردي“ فصلا جديدا في قصته المثيرة في الصعود من مسابقات دوري الهواة إلى تمثيل منتخب إنجلترا، بعدما أصبح أول لاعب يسجل في 11 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت.

وسجل مهاجم ليستر سيتي، هدفا في الدقيقة 24 أمام مانشستر يونايتد ليحطم الرقم القياسي، الذي سجله الهولندي رود فان نيستلروي مع يونايتد على مدار موسمين متتالين عام 2003.

واقترب فاردي مجددا من تحطيم رقم قياسي آخر تحقق منذ 84 عاما. وإذا سجل ”فاردي“ أمام سوانزي سيتي في الجولة المقبلة، فإنه سيعادل الرقم القياسي في دوري الأضواء في إنجلترا بالتسجيل في 12 مباراة متتالية، والذي حققه الأيرلندي جيمي دان مع شيفيلد يونايتد في بطولة الدوري بشكلها القديم في موسم 1931-1932.

وقال شيفيلد يونايتد الأسبوع الماضي، إن التقارير المنتشرة على نطاق واسع بخصوص أن ستان مورتنسن يحمل الرقم القياسي بالتسجيل في 11 مباراة متتالية خلال موسم 1950-1951 غير صحيحة، وأكد أن لاعبه السابق دان أحرز 19 هدفا في 12 مباراة متتالية بين 24 أكتوبر تشرين الأول 1931 وأول يناير كانون الثاني 1932.

وولد فاردي (28 عاما) في شيفيلد، وهو مشجع لفريق شيفيلد ونزداي، ونجح في تسجيل 13 هدفا في 11 مباراة متتالية بينما يتصدر هدافي الدوري برصيد 14 هدفا, ومن المرجح أن ينافس بقوة على جائزة أفضل لاعب بالمسابقة. ولم يسبق لأي لاعب من ليستر الفوز بهذه الجائزة.

لكن في الوقت الحالي، فإن تركيز المهاجم السريع – الذي وصفه مدربه كلاوديو رانييري ”بهذا الرجل الرائع“ – ينصب على تحقيق الانتصارات أولا مع ليستر.

وقال فاردي، الذي خاض أربع مباريات دولية مع منتخب إنجلترا لشبكة سكاي سبورتس، بعدما حطم الرقم القياسي في الدوري الممتاز بشكله الحالي ”أنا سعيد جدا بكل تأكيد. لكن أهم شيء هو الأداء وأعتقد أننا ظهرنا بشكل جيد.“

وأضاف اللاعب، الذي سجل في يونايتد من هجمة مرتدة، ”يمتاز الفريق بالسرعة الكبيرة، وهذا يمنحنا أفضلية في الهجمات المرتدة.“

وهذا ما حدث أمام يونايتد، فقد أبعد الحارس كاسبر شمايكل الكرة لتصل إلى كريستيان فوكس، الذي ركض مسافة كبيرة ثم مرر إلى فاردي.

وركض فاردي بسرعة في الوقت المناسب، قبل دفاع يونايتد وانفرد بالمرمى قبل أن يسدد بقوة في مرمى الحارس ديفيد دي خيا.

ويأتي تألق فاردي، رغم بدايته المتواضعة وإدانته من الشرطة بالاعتداء ووضع تحركاته تحت الملاحظة، وتمثيل فرق مغمورة مثل ستوكسبريدج وهاليفاكس وفليتوود تاون.

وخاض فاردي 111 مباراة مع ليسترسيتي منذ انتقاله مقابل مليون جنيه إسترليني، وقد أحرز حتى الآن 39 هدفا بفضل سرعته وقوته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com