ياسين بونو
ياسين بونو

منافسًا كوروتوا ومارتينيز.. ياسين بونو في القائمة النهائية لجائزة الفيفا لأفضل حارس خلال 2022

بونو في القائمة المختصرة لجائزة الفيفا لأفضل حارس مرمى في 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قائمة مختصرة لجائزة الأفضل في فئة حراس المرمى، خلال العام 2022، ضمت: المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني، والبلجيكي تيبو كورتوا، والأرجنتيني إميليانو مارتينيز.

بونو مرشح بقوة للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في 2022 وسيتنافس مع كورتوا ومارتينيز.

وقال الفيفا عبر موقعه الرسمي على الإنترنت إن الجائزة تُمنح لأبرز اللاعبين أداءً، في الفترة من 8 أغسطس 2021 إلى 18 ديسمبر 2022، أي حتى نهائي كأس العالم في قطر وسيتم الكشف عن الفائز في حفل سيقام في باريس يوم 27 فبراير/شباط الحالي.

وتم ترشيح 5 لاعبين في البداية لجائزة أفضل حارس مرمى، بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء، ومن هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم دولية تتألف من: مدربي المنتخبات الوطنية للرجال، وقادة المنتخبات، والصحفيين، والجماهير التي صوتت على موقع الفيفا الرسمي.

وكان بونو جزءًا أساسيًا من منتخب المغرب الذي صنع التاريخ وأصبح أول فريق أفريقي وعربي يصل إلى قبل نهائي كأس العالم قبل الخسارة أمام فرنسا بهدفين ثم احتلال المركز الرابع بعد الهزيمة من كرواتيا لتحديد المركز الثالث.

وأنقذ الحارس، البالغ من العمر 31 عامًا، ركلتي جزاء رائعتين في فوز المغرب بضربات الترجيح على إسبانيا في دور الـ16، كما تألق أيضًا في مباراة دور الثمانية خلال الفوز على البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو، ووصف قائد المنتخب المغربي رومان سايس أداء الحارس فارع الطول في كأس العالم بأنه "بطولي".

وكان أداء بونو اللافت للنظر في كأس العالم استمرارًا للمستوى الذي أظهره مع ناديه إشبيلية، إذ كان عاملًا رئيسًا وراء حصول الفريق الإسباني على أفضل سجل دفاعي في الدوري الإسباني موسم 2021/2022، وتم الاعتراف بجهوده عندما حصل على جائزة أفضل حارس مرمى في الدوري.

أخبار ذات صلة
إشبيلية يحدد سعر الحارس المغربي ياسين بونو

ويتنافس بونو مع كورتوا حارس ريال مدريد بطل أوروبا، رغم خروج منتخب بلجيكا من دور المجموعات في مونديال قطر ، لكن الأداء الفردي الاستثنائي للاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، مع ريال مدريد وضعه في القائمة النهائية للمرشحين.

أما إميليانو مارتينيز فكان عنصرًا أساسًا في فوز الأرجنتين بلقب كأس العالم بعد أدائه الرائع في انتصارات الأرجنتين بركلات الترجيح على هولندا في دور الثمانية وفرنسا في النهائي. 

وشهد هذا النهائي المذهل أيضًا قيام مارتينيز بواحد من أهم تصديات حراسة المرمى في تاريخ كرة القدم، مع وصول النتيجة إلى 3-3 في نهاية الشوط الإضافي الثاني، حيث تقدم مهاجم فرنسا راندال كولو مواني وأطلق تسديدة بدت متجهة للزاوية السفلية للشباك لكن مارتينيز منعها بقدمه اليسرى ليضمن استمرار المباراة حتى ركلات الترجيح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com