لويس روبياليس
لويس روبياليسGettyImages

سبب هروب لويس روبياليس إلى الدومينيكان

هرب لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني السابق لكرة القدم، إلى جمهورية الدومينيكان، قبيل تحقيقات شرطة مدريد معه وعدد من أعضاء الاتحاد الإسباني، بمزاعم فساد تتعلق بسوء الإدارة وغسل أموال.

داهمت الشرطة منزل لويس روبياليس في غرناطة، لكنها لم تجده هناك؛ لأنه موجود في جمهورية الدومينيكان

وداهمت الشرطة الإسبانية مكاتب الاتحاد الإسباني لكرة القدم وممتلكات أخرى، واعتقلت 7 أشخاص، اليوم الأربعاء.

وتتعلق التحقيقات بالاشتباه في الفساد وغسل أموال، إذ أمر قاضي التحقيق في مدينة ماجاداهوندا، الذي كان يحقق في العقود المشبوهة خلال فترة رئاسة لويس روبياليس للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بإجراء عمليات التفتيش.

وتردد أن من بين تلك العقود المشبوهة العقد الخاص ببطولة كأس السوبر الإسباني، والاتفاق على إقامتها كبطولة مكونة من 4 فرق في المملكة العربية السعودية، أكملها روبياليس مع جيرارد بيكيه، لاعب برشلونة الإسباني السابق.

أخبار ذات صلة
قاضٍ إسباني يطالب بمحاكمة روبياليس بسبب تقبيل هيرموسو

وبحسب صحيفة "الموندو"، فقد داهمت الشرطة منزل لويس روبياليس في غرناطة، لكنها لم تجده هناك، لأنه موجود في جمهورية الدومينيكان.

وأضافت الصحيفة: "الشرطة اعتقلت محاميه وساعده الأيمن توماس جونزاليس كويتو، ولم يقدم الأشخاص المتورطون المستندات التي طلبتها الشرطة، ومن هنا جاءت المداهمات".

وقالت الصحيفة إن لويس روبياليس هرب إلى جمهورية الدومينيكان خوفًا من الاعتقال؛ بسبب تلك العقود غير القانونية.

ووفقاً لوسائل إعلام، فإن العملية تتم بتوجيه من المحكمة الابتدائية رقم 4 في ماخاداهوندا (مدريد) بالتنسيق مع مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة.

وكجزء من هذه العملية، قامت وحدة العمليات المركزية للحرس المدني بعمليات تفتيش في مقاطعات إسبانية عدة، الأربعاء.

واستقال روبياليس من منصبه العام الماضي في إعقاب قضية تقبيله اللاعبة الإسبانية جيني هيرموسو من دون موافقتها، خلال الاحتفال بتتويج منتخب إسبانيا بكأس العالم للسيدات الصيف الماضي.

وأكد روبياليس براءته، لكنه يخضع أيضا في إسبانيا لتحقيق جنائي بشأن الحادث، وكان قد تم إيقافه ثلاث سنوات من ممارسة أنشطة كرة القدم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com