مباراة الأهلي والاتحاد في سوبر السلة
مباراة الأهلي والاتحاد في سوبر السلة

الأهلي يتنازل عن "السوبر المصري" لكرة السلة للاتحاد السكندري

المباراة ألغيت عقب انهيار السور في مدرج لجماهير الاتحاد..

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة، اليوم الأحد، عن منح فريق الاتحاد السكندري لقب بطولة كأس السوبر، وذلك بناءً على طلب تقدم به النادي الأهلي الطرف الثاني في المباراة، بعد إلغائها بسبب سقوط منصة للمشجعين.

الأهلي يبارك تتويج نادي الاتحاد بهذه البطولة، وإسعاد جماهيره العاشقة للعبة كرة السلة.
النادي الأهلي في بيان رسمي

وكانت مباراة الاتحاد السكندري والأهلي في كأس السوبر المصري لكرة السلة أقيمت في صالة الدكتور حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر، وألغيت المباراة عقب انهيار السور بمدرج لجماهير الاتحاد، وهو ما نتج عنه إصابة 27 شخصًا.

وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الاتحاد 66-45 مع نهاية الربع الثالث.

أخبار ذات صلة
آخر تطورات حادث سقوط سور أثناء مباراة بكرة السلة بين الأهلي والاتحاد

ونشر اتحاد السلة عبر صفحته الرسمية، نص الخطاب الذي أرسلته إدارة الأهلي إلى الاتحاد، والذي كان أبرز ما جاء فيه كالتالي:

"انطلاقًا من الروابط التاريخية بين الأهلي وشقيقه نادي الاتحاد، والعلاقة بين الناديين الكبيرين التي كانت وستظل دومًا أكبر من أي بطولة، ننهي إلى سيادتكم قرار مجلس إدارة الأهلي بالتنازل عن أي حقوق للنادي في هذه البطولة، ورغبتنا بتتويج نادي الاتحاد السكندري ببطولة السوبر تقديرًا لجماهيره التي تألمت في هذا اليوم".

"الأهلي يبارك تتويج نادي الاتحاد بهذه البطولة، وإسعاد جماهيره العاشقة للعبة كرة السلة والتي ترتبط مع جماهير الأهلي بروابط وثوابت تعكس القيم السامية للرياضة".

وقال الاتحاد المصري لكرة السلة في بيان رسمي تعليقًا على هذا الخطاب: "مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة يوافق على طلب الأهلي بالتنازل عن أي حقوق للنادي في بطولة كأس السوبر 2021-2022 ويمنح نادي الاتحاد السكندري وجماهيره اللقب".

وأضاف: "تهانينا لنادي الاتحاد السكندري حصوله على اللقب".

وأعلنت وزارة الصحة المصرية الحصر النهائي لأعداد الإصابات جراء الحادث، حيث بلغ 28 مواطنًا، غادروا جميعًا المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم الصحية.

وتم احتجاز حالتين بسبب الحاجة إلى تدخلات جراحية بالمستشفى، إحداهما مرتفعة الخطورة ولكنها تتماثل للشفاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com