مبابي
مبابيرويترز

أول تعليق من باريس سان جيرمان حول رحيل مبابي

مشوار مبابي مع باريس سان جيرمان يقترب من النهاية.

أعلن باريس سان جيرمان أن نجمه كيليان مبابي سيغادر بنهاية الموسم الحالي.

وبحسب الصحفية الإسبانية أرانشا رودريغيز فإن باريس سان جيرمان قال في بيان مقتضب: "يؤكد النادي أن كيليان مبابي أبلغ بقراره مغادرة باريس سان جيرمان في نهاية موسم 2024، ولم يتم الاتفاق بعد على شروط المغادرة بشكل كامل".

وكان راديو "مونت كارلو" قد نشر تقريرًا قال فيه إن مبابي وجه رسالة، اليوم الخميس، إلى رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، وأكد من خلالها أنه سيترك النادي.

وأضاف: "أبلغ مبابي قراره إلى باريس سان جيرمان، لكن شروط خروجه لم يتم الاتفاق عليها بالكامل بعد".

وتابع: "لم يفِ كيليان بعد بالتزاماته تجاه النادي، ورغم ذلك من المتوقع صدور إعلان رسمي بمجرد الانتهاء من الوضع في الأشهر القليلة المقبلة".

ويرتبط مبابي البالغ من العمر 25 عامًا بالانتقال إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر الصيف المقبل.

وكان مبابي قد أبلغ باريس سان جيرمان في يونيو الماضي أنه لن يجدد عقده لما بعد يونيو 2024.

وكان مبابي قريبا من الانضمام لريال مدريد صيف 2022 في صفقة انتقال حر حيث كان ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان، قبل أن ينجح النادي الفرنسي في إقناع اللاعب بالتجديد لموسمين مع بند يتيح للاعب التجديد لموسم ثالث.

وهذا الموسم سجل مبابي 31 هدفا وصنع 7 في 30 مباراة مع باريس سان جيرمان، وبشكل عام سجل الدولي الفرنسي للنادي 243 هدفا وصنع 105 في 290 مباراة.

أخبار ذات صلة
مبابي يبلغ الخليفي برحيله عن باريس سان جيرمان

عقد مغر

وقبل أيام كشفت صحيفة "سبورت" أن باريس سان جيرمان قدم عرضًا فلكيًا أخيرًا لإقناع مبابي، وأوضحت أن النادي الفرنسي على استعداد لدفع 80 مليون يورو صافية لكل موسم في عقد مدته عامان وبجوائز منفصلة تعتمد على الأداء الفردي والجماعي.

وأفادت "سبورت" أن مبابي سيكون اللاعب الأعلى أجرًا في أوروبا حال الموافقة على العقد الجديد؛ لأنه بصرف النظر عن الراتب، سيحصل على جوائز وعقود إعلانية مضمونة من قطر.

وأوضحت أن الفارق الاقتصادي مع عرض ريال مدريد كبير؛ لأنه رغم أن ريال مدريد على استعداد لدفع مكافأة انتقال ضخمة للاعب، فإن أرقام عقد باريس سان جيرمان ستكون أكثر من ضعف ما سيقدمه ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لا يريد أن يكون متحمسًا للغاية؛ لأن مبابي لم يتمم الصفقة في 2022 رغم أنه وافق على التوقيع، قبل أن يجدد مع باريس سان جيرمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com