من الدوري الإنجليزي
من الدوري الإنجليزيرويترز

مجددا.. خصم نقطتين من رصيد ناد إنجليزي بسبب مخالفة مالية

لجنة مستقلة استمعت إلى أدلة النادي ودفوعه في القضية قبل اتخاذ القرار.

قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الإثنين، إنها عاقبت نادي إيفرتون بخصم نقطتين من رصيده في ثاني عقوبة من نوعها توقع عليه هذا الموسم بعد رفض طعنه ضد اتهام الرابطة له بمخالفة مالية ثانية تتعلق بقواعد الربحية والاستدامة الخاصة بالبطولة.

وبهذا الخصم يحتل إيفرتون المركز الـ16 برصيد 27 نقطة بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

وقالت الرابطة في بيان: "استمعت اللجنة المستقلة إلى أدلة ودفوع النادي بشأن مجموعة من العوامل المخففة المحتملة لانتهاكه المعترف به لمبلغ 16.6 مليون جنيه إسترليني (21 مليون دولار)، بما في ذلك تأثير تهمتين متتاليتين في قواعد الربحية والاستدامة".

وقالت الرابطة في بيان: "قررت اللجنة أن العقوبة المناسبة هي خصم نقطتين من الرصيد على أن يتم التنفيذ فورا".

وقال إيفرتون إنه يعتزم الاستئناف مرة أخرى.

وأضاف النادي: "النادي وممثلوه القانونيون بدأوا الاستعدادات للاستئناف على قرار اللجنة".

وتابع: "لا يزال إيفرتون ملتزما بالتعاون مع الرابطة في جميع الأمور المتعلقة بقواعد الربحية والاستدامة لكنه مستاء من التناقض في تطبيق عقوبات خصم النقاط من قبل لجان مختلفة".

وفي يناير الماضي تم اتهام إيفرتون من جديد بمخالفة لوائح الربحية والاستدامة عن فترة بدأت في 2019/2020 وانتهت في 2022/2023.

وطبقا للوائح الدوري الإنجليزي الممتاز تواجه الأندية خطر انتهاك قواعد الربحية والاستدامة إذا تجاوزت خسائرها 105 ملايين جنيه إسترليني على مدى ثلاثة مواسم أو 35 مليون جنيه إسترليني سنويا.

واعترف إيفرتون سابقا بخرق قواعد الربحية والاستدامة لفترة التقييم المنتهية بموسم 2021/2022 بعد أن تكبد خسائر بقيمة 124.5 مليون جنيه إسترليني في تلك الفترة وفقا للجنة المستقلة.

وتمت معاقبة إيفرتون على الانتهاك الأول بخصم 10 نقاط في نوفمبر تشرين الثاني الماضي قبل أن تتقلص إلى ست نقاط بعد قبول الاستئناف.

أخبار ذات صلة
خصم نقاط من نادٍ إنجليزي ثان

وفي بيان صدر في يناير الماضي، أشار إيفرتون إلى أن التهمة الأولى غطت بالفعل 75% من الفترة الزمنية للانتهاك الثاني، والتي تمت معاقبتهم عليها بالفعل.

وقال إيفرتون إن الدوري الإنجليزي ليس لديه "آلية لمنع معاقبة النادي مرة أخرى بسبب انتهاكات في الفترات المالية التي خضعت بالفعل للعقوبة".

وفي 31 مارس، تكبد إيفرتون خسارة قدرها 89.1 مليون جنيه إسترليني في موسم 2022/2023.

وكان إيفرتون أول فريق يتم خصم نقاط منه بسبب خرقه قواعد الربحية والاستدامة، قبل أن يتراجع نوتنغهام فورست لمنطقة الهبوط في وقت سابق من هذا الشهر بعد خصم أربع نقاط لخرقه القواعد المالية الموسم الماضي.

ويحتل نوتنغهام فورست حاليا المركز الـ17 برصيد 25 نقطة، بعدما خاض مباراة واحدة أكثر من إيفرتون، ويتقدم على لوتون تاون صاحب المركز 18 بفارق الأهداف.

ويلعب إيفرتون مع تشيلسي، ونوتينغهام فورست، وليفربول في الجولات الثلاث المقبلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com