logo
رياضة

فيرلاين أول سائق يفوز بسباقين في فورمولا E في 2024

فيرلاين أول سائق يفوز بسباقين في فورمولا E في 2024
14 أبريل 2024، 4:34 م

أصبح باسكال فيرلاين سائق بورشه أول من يفوز بسباقين في بطولة العالم لسباقات فورمولا E للسيارات الكهربائية بعدما انتصر في السباق الثاني الذي يقام في حلبة ميسانو الإيطالية اليوم الأحد ليتصدر الترتيب العام بعد سبع جولات.

حتى سباق اليوم الأحد، فاز ستة سائقين مختلفين بستة سباقات هذا الموسم.

ويتساوى السائق الألماني، الذي فاز بسباق مكسيكو سيتي في مستهل منافسات الموسم في يناير/ كانون الثاني الماضي، مع بطل العالم جيك دينيس سائق أندريتي برصيد 89 نقطة لكنه يتفوق على البريطاني بفارق عدد الانتصارات.

وحسم فيرلاين الفوز في اللفة الأخيرة عندما نفدت طاقة سيارة أوليفر رولاند سائق نيسان، الفائز بسباق أمس السبت بعد تجريد أنتونيو فيلكس دا كوستا من الفوز لأسباب فنية، قبل خط النهاية.

وحل دينيس ثانيا، بعدما انطلق من المركز التاسع، بينما حل نيك كاسيدي سائق جاجوار الذي بدأ السباق من المركز الثامن بعدما تخطى نيكو مولر سائق ايه.بي.تي كوبرا قرب النهاية.

وهذا الفوز السادس الذي يحققه فيرلاين في مسيرته بالبطولة.

أخبار ذات صلة

فورمولا 1: أستراليا تستضيف السباق الافتتاحي في موسم 2025

           

وحتى سباق اليوم الأحد، فاز ستة سائقين مختلفين بستة سباقات هذا الموسم.

وبدا رولاند، الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 80 نقطة، في طريقه ليصبح أول سائق يفوز بسباقين هذا الموسم عندما بدأ اللفة الأخيرة متفوقا بفارق 1.4 ثانية على فيرلاين، لكنه لم يتمكن من الفوز عندما تباطأت سيارته في المنعطف الخامس.

ويقام السباق المقبل في مونت كارلو في 27 أبريل/ نيسان المقبل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC