الاعتداء على أيمن يونس رئيس لجنة الكرة بالزمالك (صور)‎
الاعتداء على أيمن يونس رئيس لجنة الكرة بالزمالك (صور)‎الاعتداء على أيمن يونس رئيس لجنة الكرة بالزمالك (صور)‎

الاعتداء على أيمن يونس رئيس لجنة الكرة بالزمالك (صور)‎

تعرض أيمن يونس رئيس لجنة الكرة بنادي الزمالك المصري للاعتداء، عقب صلاة الجمعة بالقرب من منزله.

ونشر يونس صورًا تظهر تعرضه لإصابات في رقبته وذراعه إثر اعتداء عليه من بعض جماهير الزمالك الغاضبة منه، بسبب تصريحاته ومواقفه الأخيرة.

وكشفت تقارير صحفية مصرية أن عددا من الجماهير قد التفوا حول يونس وطالبوا بالرحيل عن النادي احتجاجا على طريقة إدارته فريق الكرة في الفترة الأخيرة ودخل معهم في مناقشات ساخنة، ثم اعتدوا عليه وتسببوا له بإصابات، كما تحطم زجاج سيارته.

وعقب الاعتداء توجه أيمن يونس إلى قسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، ومطالبته بالقبض على المعتدين.



 

وتعيش جماهير نادي الزمالك حالة من الاحتقان، بسبب أداء اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، والتي رفضت التعاقد مع أي صفقة جديدة لتدعيم صفوف الفريق الأول والاكتفاء بعودة المعارين. ‎

كما دخلت اللجنة في صدام مع المستشار محمد عطية عضو اللجنة المؤقتة، والمقرب من الجماهير البيضاء، ما دفع الأخير للتقدم باستقالته، وأيضًا تصادمت مع عبدالحليم علي مدير الكرة بالفريق الأول.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن اللجنة وأيمن يونس تسببوا في تذمر لاعبي الفريق الأول على رأسهم المحترفون الأجانب، بعد أن تنصلوا من وعودهم بتعديل قيمة عقودهم، وتأجيلهم تجديد التعاقد مع فرجاني ساسي، بالإضافة إلى أنهم أحد أسباب التراجع عن صفقة أمير عادل وإقناع باتشيكو مدرب الفريق بأنه لم يلعب منذ فترة طويلة، وذلك بسبب خلافاتهم مع عبدالحليم علي.



ورفضت اللجنة المؤقتة بالنادي التعليق على واقعة الاعتداء على أيمن يونس، واكتفت بطلب تعزيزات أمنية من وزارة الداخلية لتأمين مقر النادي،

وتواجدت تشديدات وتشكيلات أمنية مكثفة خارج وداخل وفي محيط نادي الزمالك، حيث حضرت قوات أمن مركزي مكثفة أمام جميع بوابات النادي، من أجل سلامة أعضاء الجمعية العمومية، والخوف من افتعال أي أزمات من قبل الجمهور.



إصابة البكري بفيروس كورونا

من جهة أخرى أعلن الإعلامي عمرو أديب، إصابة المستشار أحمد بكري، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، بفيروس كورونا المستجد.

وأشار أديب خلال برنامجه مساء الجمعة إلى أن إصابة المستشار أحمد بكري بفيروس كورونا جاءت بعد زيارته للنادي، وحرص البعض على تقبيله.

ولم يكشف أديب عن الحالية الصحية لرئيس الزمالك، مكتفيًا بخبر الإصابة بفيروس كوفيد-19.

يذكر أن اللجنة القضائية المكلفة بإدارة شؤون الزمالك برئاسة المستشار أحمد البكري قد أصدرت مساء الخميس بيانا بالموقف المالي للقلعة البيضاء حتى 30 نوفمبر الماضي قالت فيه إن نادي الزمالك مدين للجهات الحكومية بما يقرب من مليار ونصف مليار جنيه لمصلحة الضرائب والتأمينات الاجتماعية ومخصص منه مبلغ مديونيات قضايا 150 مليون جنيه ومديونيات لاتحاد الكرة 35 مليون جنيه.

وأشارت اللجنة إلى أن الموازنة المقدرة لمصروفات النشاط الرياضي والتي يحتاجها النادي 500 مليون جنيه منها 60 مليون جنيه مطلوب توافرها الأسبوع الحالي لسداد المتبقي من عقود اللاعبين عن الموسم الماضي، بجانب مقدمات عقود لاعبي كرة القدم وبقية الألعاب الأخرى.

وعطفًا على بيان الأمس أصدرت اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، بيانا رسميا كشفت فيه وصول النادي لخطة لجدولة وتخفيض المبالغ المستحقة على النادي.

وكشف اللجنة في بيانها الذي أذاعته عبر قناة الزمالك عن وضع خطة لتحصيل المبالغ المستحقة للنادي، بجانب تعظيم موارد النادي واستكمال إنشاء فرع مدينة 6 أكتوبر.

وفيما يلي نص البيان كاملا:

في ضوء البيان الصادر بالأمس بشأن الالتزامات المستحقة على النادي

فإن اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك قامت بإعداد خطة مدروسة ومتكاملة ومنضبطة لتخفيض وجدولة كافة المستحقات المالية على النادى، وذلك في إطار من التعاون والتنسيق مع مؤسسات وأجهزة الدولة المعنية.

وتؤكد اللجنة أن هذه الخطة تتضمن حفظ كافة حقوق النادي المالية لدى الغير، والمتضمنة ضخ الكثير من الموارد المالية لخزينة النادي، أبرزها مستحقات النادي لدى الشركات الراعية وحقوق البث والرعاية، وإيرادات عضويات واشتراكات مستحقة وعوائد الوحدات المؤجرة.

وهو الأمر الذى يمكن إدارة النادي من سداد جميع المستحقات المالية الخاصة بالأجهزة الفنية وعقود اللاعبين ورواتب الموظفين وكافة المستحقات الواجبة على النادى للحفاظ على الاستقرار المالي والإداري للنادي العريق.

كما تؤكد إدارة النادي أن خطة العمل تستهدف تحقيق الاستقرار للمنظومة الرياضية بالنادى وتقديم وتوفير كل الدعم المطلوب والرعاية الكاملة لجميع الفرق الرياضية بالنادي، وخاصة فريق كرة القدم وجميع أعضاؤه من اللاعبين والجهاز الفني والإداري، والذي نحرص على تهيئة الأجواء المناسبة لهم خلال مختلف منافساتهم المحلية والقارية لتحقيق البطولات والإنجازات التي ترضي طموح جماهير النادي .

إضافة إلى تحقيق الاستقرار الإداري للنادي من خلال هيكلة شاملة لجميع القطاعات الإدارية والمالية.

كما تشير اللجنة إلى وجود خطة استثمارية على أعلى مستوى تستهدف تعظيم موارد نادي الزمالك، وكذلك إعداد تصور كامل لإنشاء فرع نادي الزمالك بمدينة السادس من أكتوبر، وكذلك إنشاء شركات للاستثمار الرياضي والأكاديميات الرياضية.

وتؤكد إدارة نادي الزمالك أنها ماضية بكل عزم وإخلاص على إنجاز مهمتها الموكلة إليها للحفاظ على استقرار النادي وتحقيق إنجازات وطموحات الجماهير والأعضاء وبما يليق باسم ومكانة نادي الزمالك العريق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com