تطورات إيجابية في عملية استحواذ السعودية على نيوكاسل.. وليفربول وتوتنهام ضد الصفقة‎
تطورات إيجابية في عملية استحواذ السعودية على نيوكاسل.. وليفربول وتوتنهام ضد الصفقة‎تطورات إيجابية في عملية استحواذ السعودية على نيوكاسل.. وليفربول وتوتنهام ضد الصفقة‎

تطورات إيجابية في عملية استحواذ السعودية على نيوكاسل.. وليفربول وتوتنهام ضد الصفقة‎

أعطى لي تشارنلي، المدير التنفيذي لفريق نيوكاسل، بصيصًا من الأمل، في إمكانية عودة الحياة لصفقة استحواذ تحالف تقوده السعودية، عبر صندوق الاستثمارات السعودي على الفريق، بعدما أعلن أمس عن الانسحاب من الصفقة.

وقال لي تشارنلي، المدير التنفيذي لنيوكاسل، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام بريطانية: "نحن نعرف ما جاء في البيان الصادر أمس الخميس، لكن مايك أشلي، ملتزم بنسبة 100% في عملية البيع".

وأضاف: "أبدًا لا يمكن نهائيًا قول إن الأمر انتهى".

وركز المدير التنفيذي على الفترة الحالية، وقال: "في الوقت الحالي، هدفنا دعم ستيف بروس، في فترة الانتقالات، وإعداد الفريق للموسم القادم".



وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت، عن كون جماهير نيوكاسل محطمة ومرتبكة، بسبب فشل صفقة الاستحواذ التي قادتها السعودية على الفريق.

وحملت سيدة الأعمال، أماندا ستافيلي، التي كانت تقود محاولة صندوق الاستثمارات السعودي، للاستحواذ على فريق نيوكاسل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، مسؤولية فشل الصفقة.

وحسب صحيفة "ذا صن"، فسيدة الأعمال قالت، وهي تبكي: "أسباب فشل الصفقة هي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، قالوا إننا لم نقم بالإجابة على كل الأسئلة، لكننا فعلنا ذلك".

وأضافت محملة المسؤولية لبعض الأندية: "هناك فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز لم تكن ترغب في نجاح الصفقة، قلبي منكسر من أجل الفريق والمشجعين والسكان؛ لأن الاستثمارات التي كانت ستدخل النادي مهمة، كانت كارثة لهم، بالنسبة للإعلان عن الفشل".



كما عبر جامي روبين، أحد المستثمرين المشاركين في الصفقة، عن خيبة أمله من فشلها، والتي كانت ستعطي نيوكاسل فرصة لمنافسة كبار الدوري الإنجليزي الممتاز وكتب: "نشعر بتعاطف كبير مع الأنصار وجماهير نيوكاسل، الذي شاركنا معهم التزامًا كبيرًا، بمساعدة النادي، على تحقيق إمكانياتهم الهائلة والبناء على إرثهم التاريخي المثير للإعجاب، أثناء العمل عن كثب مع المجتمع المحلي".

وأضاف: " قد قدرنا حقًا تعبيراتكم المدهشة المعبرة عن دعمكم وصبركم، نتأسف لكون الأمر لم يتم كما كنا نرغب".

وبحسب الصحيفة، فمالك فريق نيوكاسل، مايك أشلي، حاول في اللحظات الأخيرة طلب رفع قيمة العرض المالي المقدّم، مستغلًا التأخر في الموافقة على الصفقة.

كما أكدت صحيفة " ذا صن "، أن أصابع الاتهام، توجهت لعدة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي كان ضد الصفقة؛ خوفًا على مصالحها وقوتها داخل رابطة البريميرليغ.

وحسب الصحيفة، فأندية ليفربول وتوتنهام، كانتا ضد الصفقة؛ خوفًا أن تمنح الاستثمارات السعودية فريق نيوكاسل قوة كبيرة تهددهم.

وقرر التحالف الذي كان يرغب في شراء نيوكاسل، بقيادة السعودية، الانسحاب من الصفقة، بعد تماطل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في منح الموافقة عليها، وحسب الصحيفة البريطانية، فالتحالف لم يقرر الانسحاب، إلا بعدما دفع لذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com