ليكيب: لوران بلان الأقرب لخلافة كيكي سيتين في قيادة برشلونة
ليكيب: لوران بلان الأقرب لخلافة كيكي سيتين في قيادة برشلونةليكيب: لوران بلان الأقرب لخلافة كيكي سيتين في قيادة برشلونة

ليكيب: لوران بلان الأقرب لخلافة كيكي سيتين في قيادة برشلونة

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية على أن لوران بلان، المدير الفني الأسبق لنادي باريس سان جيرمان، الأقرب لخلافة كيكي سيتين في تدريب برشلونة الإسباني.

ويعيش برشلونة موسما سيئا إذْ ودّع منافسات كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، بالسقوط أمام أتليتك بلباو في الدور ربع النهائي، كما غادر منافسات كأس السوبر الإسبانى في نظامها الجديد من الدور نصف النهائي، أمام أتلتيكو مدريد، وخسر أخيرا لقب الليغا لصالح غريمه التقليدي، ريال مدريد.

وأثيرت العديد من التكهنات الفترة الماضية، بأن كيكي سيتين على وشك الرحيل، وأن إقالته ستكون خلال أيام قبل دخول اللاعبين في معسكر لمواجهة نابولي يوم 8 أغسطس في كامب نو، أو بحد أقصى حتى نهاية الموسم.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية العريقة، أنه تم دراسة موقف بلان بالكامل في برشلونة، وحصل على تأييد من السكرتير الفني للنادي الكتالوني ومواطنه، إيريك أبيدال.



وأشارت إلى أن أبيدال أبلغ إدارة برشلونة، بأن بلان سيكون المدرب المناسب للنادي في الوقت الحالي، لقوة شخصيته وتعامله بشكل جيد مع اللاعبين، وامتلاكه للأدوات التي تسيطر على غرفة الملابس.

وغادر بلان باريس سان جيرمان في 2016، ولم يتولّ قيادة أي فريق، وتلقى عروضا من أندية عديدة، لكنه رفض العودة.

وحسب مصادر قريبة من المدرب الفرنسي، أكدت لـ"ليكيب" أن لوران بلان مستعد لقبول تدريب برشلونة بعقد لمدة عام واحد، ومن ثم يرى ما سيحدث.

ويلعب برشلونة الشهر المقبل، ضد ضيفه نابولي، في إياب الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال.

وسبق لـ"بلان" تمثيل برشلونة كلاعب موسم 1996- 1997، وتوج معه بكأس الكؤوس الأوروبية، وكأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني تحت قيادة الإنجليزي، بوبي روبسون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com