لماذا أصبح لوران بلان الأنسب لقيادة برشلونة؟
لماذا أصبح لوران بلان الأنسب لقيادة برشلونة؟لماذا أصبح لوران بلان الأنسب لقيادة برشلونة؟

لماذا أصبح لوران بلان الأنسب لقيادة برشلونة؟

بات الفرنسي لوران بلان أحد المرشحين البارزين لتدريب برشلونة في حال رحيل كيكي سيتين الوشيك عقب الفشل في الحفاظ على لقب الليغا وانتقادات القائد ليونيل ميسي للفريق مؤخرًا.

ويظهر ميسي نادرًا أمام وسائل الإعلام لكنه لم يمنع نفسه من تحليل أسباب الموسم الكارثي لبرشلونة عقب الخسارة 2-1 أمام ضيفه أوساسونا، يوم الخميس الماضي، وهي الخسارة التي أهدت اللقب للغريم التقليدي ريال مدريد.

ووصف ميسي الفريق بأنه"ضعيف" و"غير منسجم" و "من السهل جدًا التسجيل أمامه" ودعا قائد الفريق لتغييرات فورية عقب ضياع لقب الدوري أمام ريال مدريد، مشددًا على أنه ليس من الجيد استغلال المسيرة الهائلة للغريم كمبرر للخسارة.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أنه تم طرح اسم بلان (54 عامًا) كمدير فني حتى موعد انتخابات مجلس الإدارة 2021 في حالة إقالة سيتين.



وعرض خورخي مينديز وكيل الأعمال الشهير اسم بلان على إدارة برشلونة. كما أوضحت مصادر مطلعة في برشلونة أن غارسيا بيمينتا مدرب الفريق الثاني مرشح أيضًا لقيادة الفريق أمام نابولي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

لماذا بلان؟

ويسعى فالنسيا أيضًا للتعاقد مع بلان، لكن برشلونة في وضع جيد للتعاقد معه لأنه لاعب سابق بالفريق، وسبق له العمل في غرفة خلع ملابس معقدة مثل تلك التي في كامب نو وذلك عندما كان مدربًا لباريس سان جيرمان بين 2013-2016.

وأيضا لأن خورخي مينديز وكيل أعماله له تأثيره فضلًا عن أنه سيقبل عقدًا لمدة عام واحد مع استمراره وفقًا للأهداف التي يحققها أي أنه لن يمثل ضغطًا على إدارة برشلونة في العام الأخير قبل الانتخابات.

وتم تداول اسم بلان قبل أسبوعين ومنذ تولي مينديز مسؤولية تسويقه، وتم طرح اسمه في الإمارات وتركيا رغم أنه دون عمل منذ رحيله عن سان جيرمان في 2016.

ومن بين الأسباب التي تدعم موقفه أيضًا أنه قاد أندية في الدوري الفرنسي مثل بوردو وسان جيرمان ولا يعارض في العمل وحده دون جهاز معاون من طرفه بعد رحيل مساعده السابق جون لويس جاسيت الذي عمل بمفرده في سانت إيتيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com