أبوظبي الرياضية: شرط وحيد يفصل كوزمين أولاريو عن قيادة منتخب الإمارات
أبوظبي الرياضية: شرط وحيد يفصل كوزمين أولاريو عن قيادة منتخب الإماراتأبوظبي الرياضية: شرط وحيد يفصل كوزمين أولاريو عن قيادة منتخب الإمارات

أبوظبي الرياضية: شرط وحيد يفصل كوزمين أولاريو عن قيادة منتخب الإمارات

كشفت تقارير إعلامية عن الأزمة التي تفصل المدرب الروماني كوزمين أولاريو، المدير الفني لفريق جيانغسو سونينغ الصيني، عن تولي القيادة الفنية للمنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم.

وذكرت قناة "أبوظبي" الرياضية نقلًا عن مصادرها، اليوم الثلاثاء، أن "كوزمين يطلب عقدًا لمدة لا تقل عن 3 سنوات لتدريب الأبيض، ولجنة المنتخبات في اتحاد الكرة، والإدارة الفنية للأبيض، عرضتا عليه عقدًا لمدة سنتين".

وأضافت:"الاختلاف الوحيد بين كوزمين (الذي أصبح الخيار المفضل في قائمة المدربين)، ولجنة المنتخبات، يكمن في مدة العقد.. بينما الاتفاق حاضر في بقية التفاصيل، لا سيما أن لجنة المنتخبات هي من طلبت من كوزمين تصورًا للمرحلة المقبلة".

وتابعت:"لجنة المنتخبات تنظر، غدًا الأربعاء، بالتفصيل بطلب كوزمين، لا سيما فيما يتعلق بمدة العقد، والتصور الذي وضعه لإعداد المنتخب وقيادته في المرحلة المقبلة، ثم ستتخذ القرار".

وكان راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد كرة القدم، كشف مؤخرًا أنهم حاليًا في المراحل النهائية لحسم هذا الملف بعد دراسة عدد كبير من السير الذاتية للمدربين.



وعما يتردد عن وجود كل من الروماني كوزمين، ومدرب الظفرة الصربي فوك رازوفيتش، ضمن الخيارات الأساسية، أوضح:"الاسمان موجودان ضمن القائمة الأولية التي ضمت 12 مدربًا، لكن الأمر بات مسألة وقت للإعلان عن المدرب الذي نراه الأنسب للمرحلة المقبلة".

ويقود كوزمين تدريب "جيانغسو سونينغ" منذ مارس 2018، ولديه عقد حتى نهاية عام 2021، وطوال حياته المهنية تولى تدريب العديد من الأندية في منطقة الخليج العربي، مثل: الهلال، والعين والسد، وحقق نجاحات رائعة، كذلك كان مدربًا للمنتخب السعودي منذ ديسمبر 2015 إلى يناير 2015.

وأقال الاتحاد الإماراتي في، أبريل الماضي، الصربي إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للمنتخب الأول، دون خوض أي مباراة، حيث تعطّلت خططه للتأهل لبطولتين كبريين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتولى يوفانوفيتش، الفائز بالدوري القبرصي 4 مرات مع أبويل نيقوسيا، ووصل معه إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في 2012، قيادة الإمارات في، ديسمبر الماضي، بعقد يمتد 6 أشهر بهدف التأهل لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com