logo
رياضة

فيديو جديد قد يبرئ حكم مباراة برشلونة وريال سوسيداد من تهمة عدم احتساب ركلة جزاء للبلوغرانا (شاهد)

فيديو جديد قد يبرئ حكم مباراة برشلونة وريال سوسيداد من تهمة عدم احتساب ركلة جزاء للبلوغرانا (شاهد)
15 ديسمبر 2019، 6:10 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو جديدًا من الدقائق الأخيرة لمباراة برشلونة وريال سوسيداد، التي جمعت بين الفريقين، مساء السبت، في الدوري الإسباني، وشهدت جدالًا كبيرًا لعدم احتساب ركلة جزاء لصالح جيرارد بيكيه، مدافع البلوغرانا.

وطالب الفريق الكتالوني بركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بداعي جذب جبرارد بيكيه من قِبل مدافع الفريق الباسكي دييغو يورنتي، ولكن الحكم لم يحتسب شيئًا، وكذلك تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

ويظهر في الفيديو المتداول عبر "تويتر"، أن بيكيه جذب لاعب سوسيداد أولًا من القميص قبل أن يقوم الأخير بالأمر ذاته في محاولة لإبعاد بيكيه ليسقطا سويًّا على الأرض ويطالب بركلة الجزاء، التي أشعلت الاحتجاج لدى مسؤولي "البلوغرانا".

ووفقًا للعديد من التقارير الصحفية، فقد تقدَّم برشلونة، عبر رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو، يوم السبت، باحتجاج رسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب الاستخدام السيئ لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" خلال مباراة الفريق أمام ريال سوسيداد، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

وأبرز بارتوميو في الخطاب المرسل لرئيس الاتحاد، لويس روبياليس، انزعاجه الشديد من كيفية استخدام التقنية في هذه اللعبة تحديدًا، لاسيما وأن ريال سوسيداد تقدم في النتيجة في الشوط الأول من ركلة جزاء شهدت لعبة مماثلة.

وأشارت مصادر من داخل النادي الكتالوني في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية إلى أن البرسا يعد أحد أكثر الأندية التي حاربت من أجل تطبيق الـ"VAR"، رغم اعتقادها الواضح بأنها لا ستستخدم بالطريقة المثلى.

وفقد البلوغرانا نقطتين ثمينتين ليصبح رصيده 35 نقطة، ويمهد الطريق أمام غريمه التقليدي ريال مدريد (34 نقطة) للانفراد بالصدارة في حالة فوزه، مساء اليوم الأحد، على فالنسيا في عقر داره (المستايا).

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC