4 خدمات من “غوغل” ستجعل يوم عملك أفضل

4 خدمات من “غوغل” ستجعل يوم عملك أفضل

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

تتيح شركة غوغل لك العديد من الخدمات التي يمكنك الاستفادة منها في يومك ومتابعة أعمالك والتركيز على المهام الرئيسية التي تتطلب منك إنجازها بشكل سريع وأنت تلتزم بمواعيد أدائها باستمرار.

لذلك نقدم لك مجموعة من الخدمات التي ستفيد لزيادة انتاجيتك خلال العمل بشكل كبير.

تقويم غوغل “Google Calendar”

تعد أحد أهم المزايا الرئيسة المتوفرة من غوغل حيث يمكنك تنظيم اجتماعاتك ومهامك ومقابلاتك خارج المكتب من أي جهاز كمبيوتر عبر حسابك على الجيميل “Gmail” وكذلك من خلال هاتفك الأندرويد عبر تقويمه وأي إضافة أو تعديل تقوم به من أي جهاز ستجده محفوظًا إذا دخلت مرة أخرى عبر أي جهاز آخر.

كما أنك تستطيع أن تطلب مواعيد اجتماعات مع الآخرين من خلال إرسال طلب اجتماع من داخل تقويم غوغل، كما أنك بمجرد أن تحصل على موافقتهم سيتم تسجيل الاجتماع على تقويمك.

ويمكنك أن تطلب أن يتم تذكرتك بإشعار “Notification” على هاتفك أو أن يتم إرسال رسالة إلكترونية علىبريدك الإلكتروني لتذكيرك.

غوغل درايف “Google Drive”

واحدة من أفضل الخدمات التي تقدمها غوغل والتي تسمح لك أن تشارك أي عدد من الملفات أيا كان نوعها وحجمها مع أي شخص في العالم فكل ما عليك فعله رفع تلك الملفات إلى حسابك وتحديد من يمكنه فتحه والتعديل عليها ومن ثم تقوم بإرسال رابط تلك الملفات إلى الشخص الذي تريده أن يطلع عليها.

الخدمة متاحة في صورة موقع إلكتروني للويب وكذلك تطبيق للموبايل.

بحث غوغل “Google Search”

يمكنك بسهولة من خلال محرك بحث جوجل للويب أن تقوم بالبحث في جميع الملفات المخزنة على غوغل درايف وجهات الاتصال المخزنة على هاتفك الأندرويد وكذلك البحث في رسائل بريدك الإلكترونية على جيميل وكل ذلك من مكان واحد.

جيميل Gmail

تعتبر خدمة غوغل للبريد الإلكتروني ‏من أفضل خدمات البريد الالكتروني خاصة وأنها الأكثر شيوعا واستخدامًا حول العالم كما أنها تتيح العديد من المزايا إلى جانب المزايا التقليدية لخدمات البريد الالكتروني مثل خدمة “Boomerang” والتي تسمح لك بأن تقوم بجدولة ايميلات ليتم إرسالها في موعد معين في تاريخ معين مستقبلا، وكذلك زر “Undo” والذي يجعلك تتراجع عن إرسال رسالة بريد بعد إرساله وهو يكون متاح بعد الضغط على زر إرسال لمدة 20 ثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع