موقع ويكيليكس يزعم نشر أدوات اختراق سرية للمخابرات الأمريكية‎ – إرم نيوز‬‎

موقع ويكيليكس يزعم نشر أدوات اختراق سرية للمخابرات الأمريكية‎

موقع ويكيليكس يزعم نشر أدوات اختراق سرية للمخابرات الأمريكية‎

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

قال موقع ويكيليكس اليوم الثلاثاء، إنه حصل على كنز من المعلومات السرية للغاية عن الأدوات التي تستخدمها المخابرات المركزية الأمريكية لاختراق الهواتف وتطبيقات الاتصالات، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية ونشر وثائق لها صلة بهذه البرامج.

وإذا تم التحقق من ذلك فإن هذه المعلومات ستعدّ خرقًا صادمًا آخر لمعلومات سرية سُرقت خلال السنوات الأخيرة من وكالات مخابرات أمريكية.

وأكدت منظمة ويكيليكس التي يقودها جوليان أسانج، أن نشر الوثائق المتعلقة بأدوات الاختراق اليوم الثلاثاء في موقعها على الإنترنت هو الأول في سلسلة من الإصدارات التي تستند إلى مجموعة بيانات تتضمن مئات الملايين من السطور البرمجية المشفَّرة وكذلك ”قدرات الاختراق الكاملة“ للمخابرات المركزية الأمريكية.

ومن بين المزاعم التي تضمنتها هذه الوثائق، أن المخابرات المركزية تمكنت من خلال الشراكة مع وكالات مخابرات أمريكية وأجنبية أخرى من اختراق شيفرة تطبيقات رسائل شهيرة مثل: واتس أب وتليغرام وسيجنال.

وبيّن المتحدث باسم المخابرات المركزية جوناثان ليو في بيان: ”لا نعلّق على مصداقية أو محتوى وثائق مخابرات مزعومة“.

وذكر مستشار في مجال أمن الإنترنت سبق أن قام بعمل للحكومة الأمريكية وطلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية الأخبار أن التسريب يبدو صحيحًا.

وقال مسؤولون أمريكيون، إنهم ليسوا على علم من أين يمكن أن يكون موقع ”ويكيليكس“ حصل على المواد، وذكر مصدر حكومي أنه ليس على علم بأي تحقيق يُجرى في الوقت الراهن أو أُجري في الآونة الأخيرة في أمر تسريب محتمل لمثل هذه النوع من المواد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com