علوم وتقنية

إطلاق تطبيق "سوبر يوغا قبل النوم" الذكي للأطفال
تاريخ النشر: 26 يوليو 2016 19:06 GMT
تاريخ التحديث: 26 يوليو 2016 20:08 GMT

إطلاق تطبيق "سوبر يوغا قبل النوم" الذكي للأطفال

مدرس اليوغا والمؤسس المشارك في التطبيق جاغروتي تانك قال "طقوس التأمل تجعلهم يشعرون أنهم أكثر سعادة وأكثر ثقة".

+A -A
المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

أطلقت شركة ”شيكي يوجا“ البريطانية والمعنية بتعليم الأطفال طقوس التأمل تطبيقاً ذكياً أطلقت عليه اسم ”سوبر يوغا قبل النوم“، وبحسب بيان نشرته الشركة فإن مميزات التطبيق خارقة حيث يعمل على خلق حالة من الوعي والاستقرار النفسي للأطفال والتي تتحقق من خلال التدريب الذهني.

وجاء في البيان أن التطبيق يُعد الأول من نوعه في العالم، ويعمل على تشجيع الأطفال ليكونوا أقوياء، وخلق قوة عظمى داخلهم، من خلال تسلسل وسائل اليوغا، وعرض إبداعات تصويرية تجعل الطفل في حالة يقظة وإدراك وقبول المشاعر.

وتقوم فكرة التطبيق بأن تكون جزءاً من روتين الأطفال، حيث يجب أن يُمارسوها يومياً قبل النوم، وشيئاً فشياً ستُشعرهم بالحماس لممارستها دائماً، ويعتمد التطبيق على قصة جاذبة للأطفال تتحدث عن صبي صغير يكتشف أن لديه قوة خارقة داخله، ما يجعلهم يذهبون بخيالهم عميقاً.

الشركة كشفت أنها تهدف من ابتكار التطبيق زرع اليوغا داخل الأطفال في سن مبكرة، وعندما يكبرون يُصبح لديهم سبل الاسترخاء ويستطيعون التعامل مع العواطف السلبية كالغضب والحزن والقلق.

مدرس اليوغا والمؤسس المشارك في التطبيق جاغروتي تانك قال ”طقوس التأمل تجعلهم يشعرون أنهم أكثر سعادة، وأكثر ثقة“، مبيناً أن التطبيق يُمكّن الوالدين من التعامل مع أطفالهم وقت النوم في خضم انشغالاتهم إذ يُعد مثالياً في ذلك.

وتكمن مميزات التطبيق في احتوائه على ثلاث تسلسلات لليوغا للتأكد من توافقها مع السلامة الشخصية قبل النوم، ويعرض خمس رحلات سحرية تعمل على إثارة الخيال لدى الأطفال، ومزود بتقنيتين للتنفس والتهدئة، ولوحة نتائج لتتبع الدقائق الزمنية للممارسة، كما ويحتوي على مصدر إلهام لعلامات وصفات القوة الخارقة مثل ”التعاطف، المرونة، وتطوير معرفة القراءة والكتابة العاطفية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك