”ون بلس 3“.. مواصفات مميزة بسعر منخفض

”ون بلس 3“.. مواصفات مميزة بسعر منخفض

المصدر: صدوف نويران - إرم نيوز

يبدو أن الصناعة الصينية المزدهرة وظاهرة الإبداع التصميمي المميز قد وصلت ذروتها باندماج هاتين الميزتين في الهاتف الجديد ”ون بلس 3“ والذي بلغت شهرته حداً كبيراً في العالم بعد أقل من عامين ونصف العام على ظهوره.

ويأتي تصميم الهاتف المصنوع من الألمونيوم المعالج الذي يذكرنا بتصميم هاتف HTC One M9 بنظامه المعالج الذي تبلغ سرعته 820 بت في الثانية والذاكرة ذات السعة الكبيرة 8 جيجا بايت أصبح ظاهرة في عالم الهواتف الذكية اليوم على مستوى العالم.

الهاتف الذكي الجديد والذي يبلغ سعره 309 جنيه إسترليني يقف على قدم المساواة مع العديد من الهواتف الذكية الأخرى المصنعة من قبل الشركتين العالميتين LG وHTC وعلى كل من شركة أبل وسامسونغ أن تأخذ هذا الأمر بجدية أكثر.

تصميم الجهاز

جهاز ”ون بلس 3“ يتميز بالانحناءات الناعمة على عكس الجهاز السابق ”ون بلس 2“ مع بعض التحسينات على شاشة اللمس والإضاءة الخلفية إضافة الى الهيكل الخارجي المصنوع من الحجر الأسود الرملي المصقول. إضافة إلى اختيار الشركة المصنعة تصميماً تقليدياً من الألمونيوم للهيكل المحيط، بحيث يبدو مظهره رائعا ويرفع من التوقعات التي قد يحددها سعره المنخفض نسبياً.

ويبدو واضحاً أن ”ون بلس 3“ قد استلهم الكثير من تصميم هاتف HTC One M9 بالكاميرا ذات الشكل المربع والهوائي على شكل حرف T الذي كان من مميزات هواتف ”ون بلس“ الأخيرة.

ويتميز الجهاز الجديد بخاصية كاشف البصمة التي تعتبر الفشل الوحيد في الهاتف السابق، كونه يحتوي على كاشف خزفي شديد الحساسية يعمل على تشغيل الجهاز بسرعة فائقة مما يجعله من أفضل الأجهزة على الإطلاق. 

شاشة العرض

كما يتميز الجهاز الجديد بوجود شاشة لمس عالية الحساسية تبلغ 5.5 إنشات مدعومة بـ401 بكسل لكل إنش تماماً، ويعتبر الجهاز الأنحف في العالم، فالحافة التي تبلغ سماكتها 0.75 ملم التي تفصل شاشة العرض عالية الحساسية عن الهيكل المعدني للهاتف تعمل على الحد من ضخامة الجهاز بالرغم من شاشته المسطحة الكبيرة.

الكاميرا

دعم جهاز ”ون بلس 3“ الجديد بكاشف عرض حساس بسعة 16 ميجا بكسل من شركة سوني يعمل على تعزيز التقاط وتصوير مقاطع الفيديو بدرجة عالية من الدقة والوضوح. إضافة إلى ميزة تثبيت الصورة البصرية التي تعمل على تعويض أي ارتجاج أو هزات غير مرغوب فيها أثناء إمساك الكاميرا مع وجود ضابط يدوي يعمل على التحكم والتركيز على سرعة التقاط الصور مع المحافظة على التوازن. 

وصممت هذه الكاميرا في ”ون بلس“ لتفادي الأخطاء الموجودة في الأجهزة الأخرى مثل جهاز سامسونج جالاكسي إس7 وجهاز HTC10 من ناحية عدم وضوح الصور وتناسق الألوان. وبالتأكيد فإن كاميرا جهاز ”ون بلس3“ ليست أفضل ما يوجد في السوق حالياً فلا تزال أجهزة أبل وسامسونج تحتل المرتبة الأولى في هذا المجال. ولكن نظراً إلى سعر جهاز ”ون بلس3“ الذي يقارب حوالي نصف الأجهزة الرائدة التي تحتل السوق فإنه يعتبر بحق ظاهرة جديدة وتعتبر كافية بشكل كبير لمحبي التقاط الصور.

البطارية والسرعة

جهاز ”ون بلس 3“ يحتاج إلى طاقة كبيرة لتشغيل الكاشف عالي الحساسية ولتشغيل الذاكرة الداخلية بسعة 6 جيجا بايت وهو أول هاتف ذكي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي داخلية بطاقة كبيرة تحت غطاءه الرقيق وتم العمل على تمكين تطبيق ”أوكسجين أو أس“ للاستفادة من أكبر قدر من هذه الطاقة الكامنة في بطاريته.

وعملت الشركة على تزويد الجهاز ببطارية عالية الشحن بمخارج مختلفة تعمل على شحن أكثر من نصف البطارية في خلال أقل من نصف ساعة. 

وبعكس الأنظمة التي تعمل على تعطيل معظم الهواتف الذكية ذات السعر المقارب مثل أجهزة ”هاواوي“ و“أونر“ فإن نظام ”أوكسجين أو أس“ يعمل على تشغيل أنظمة الأندرويد بكل سهولة وفعالية.

ويعتبر نظام ”أوكسجين أو أس“ المثبت في أجهزة ”ون بلس 3“ ناجحاً في استعمالات تطبيق جوجل المفتوحة والمختلفة ومن ضمنها الحزم الإضافية للرموز المخصصة أو أنظمة الوضع الليلي وخيارات ما بين أزرار اللمس أو الشاشة الحساسة.

الأسعار

طرح الجهاز الجديد في الأسواق بدون أي مقدمات أو دعوات سابقة، ويمكن الحصول عليه مباشرة من الشركة المصنعة أو من خلال موقع أمازون بسعر 309 جنيهاً إسترلينياً فقط وبهذا السعر تستطيع الحصول على جهاز مزود بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت بينما لا يوجد إمكانية لإضافة ذاكرة خارجية.

وأعلنت الشركة مؤخراً لزبائنها في بريطانيا عن زيادة قد تبلغ 20 جنيهاً إسترلينياً عن السعر الحالي وذلك بسبب الاضطرابات في السوق التي سببها انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة