مقر ”آبل“ الجديد قيد الإنشاء مقابل 5 مليارات دولار – إرم نيوز‬‎

مقر ”آبل“ الجديد قيد الإنشاء مقابل 5 مليارات دولار

مقر ”آبل“ الجديد قيد الإنشاء مقابل 5 مليارات دولار

المصدر: أحمد عبدالباسط- إرم نيوز

نشرت مجلة ”بيزنس إنسايدر“ الأمريكية، صورة تكشف أعمال البناء والتشييد والشكل النهائي الذي سيبقى عليه مقر شركة ”آبل“، المتخصصة في صناعة هواتف ”آيفون“، الذي من المنتظر افتتاحه مطلع العام المقبل، وتبلغ تكلفة بنائه ما يقرب من خمسة مليارات دولار.

وقامت ”آبل“ بتثبيت الألواح الشمسية على السقف الذي سيغطى بالكامل بهذه الألواح عند انتهائه، وهو المبنى الذي قال عنه المدير التنفيذي لـ“آبل“ ”تيم كوك“ بأنه سيكون أكثر مقر صديق للبيئة على مستوى العالم.

وأشارت المجلة الأمريكية، إلى أنه تم الانتهاء تقريبًا من ساحات الانتظار والمرائب الخاصة بالسيارات، وتمت تغطيتها أيضًا بالألواح الشمسية، كما وضعت ”آبل“ ألياف الكربون على سقف قاعة الاجتماعات الجديدة.

والمدهش في المبنى المصمّم بشكل دائري، أنه محاط بالمساحات الخضراء من الداخل والخارج، ويذكّر بطفولة ستيف جوبز، مؤسس آبل، الذي كان يقضيها بين البساتين.

وبهذا، ستتحقّق أمنية مؤسس آبل، الذي اعتبر أن مشروعه الجديد سيجعل من مقرّ الشركة الرئيس ”أفضل مبنى إداري في العالم“، ويجذب السياح لزيارته.

وكان آخر ظهور علنيّ لجوبز قبل وفاته، خلال اجتماع عُقد في مدينة كوبرتينو، حيث حصل فيه على الموافقة على المشروع، ويعكس هذا المبنى الذي يشبه ”سفينة الفضاء“ وهو من تصميم المهندس البريطاني نورمن فوستر، ثروة شركة آبل الضخمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com