ما الذي كشفته اختبارات البطارية لهاتفي "Galaxy S21" و"S21 Ultra"؟
ما الذي كشفته اختبارات البطارية لهاتفي "Galaxy S21" و"S21 Ultra"؟ما الذي كشفته اختبارات البطارية لهاتفي "Galaxy S21" و"S21 Ultra"؟

ما الذي كشفته اختبارات البطارية لهاتفي "Galaxy S21" و"S21 Ultra"؟

لا تزال سلسلة هواتف سامسونغ الجديدة "Galaxy S21" التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي، تحت الميكروسكوب للكشف عن المزيد من نتائج اختبارات السلسلة التي طال انتظارها من سامسونغ.

في البداية، لجأت سامسونغ إلى البطاريات الكبيرة ومعالج أكثر كفاءة بدقة 5 نانومتر لتشغيل أحدث هواتفها Galaxy S21، وبناء على اختبار لاثنين من الهواتف الجديدة، سترى نتائج مختلفة بناء على الطراز الذي ستقوم بشرائه.

ووفق موقع "تومس غايد"، تبدو النتائج جيدة بالنسبة لجهاز Galaxy S21 Ultra مقاس 6.8 بوصة، الذي يأتي على رأس قائمة أفضل عمر بطارية من خلال استمراره لما يقرب من 11.5 ساعة بشحنة واحدة في اختبار البطارية، ولم يكن جهاز Galaxy S21، الذي يتميز بشاشة أصغر مقاس 6.2 بوصة، جيدا، إذ لم يستمر الهاتف حتى 10 ساعات.

وتقوم بإجراء اختبار البطاريات عن طريق أخذ هاتف مشحون بالكامل وضبط شاشته على 150 شمعة، ثم تجعل الهاتف يتصفح الويب بشكل مستمر عبر اتصال خلوي حتى نفاد الطاقة.

وفيما يأتي نظرة فاحصة لنتائج اختبارات البطارية لهاتفي Galaxy S21 و Galaxy S21 Ultra

نتائج عمر بطارية Galaxy S21

يتميز جهاز Galaxy S21 ببطارية تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة، بينما يأتى جهاز Galaxy S21 Ultra ببطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة.

تتطابق أحجام البطاريات هذه في سلسلة Galaxy S20 و S20 Ultra، لكن السلسلة الجديدة تعمل بواسطة معالج Snapdragon 888 الأكثر كفاءة، ولقد رأينا ذلك بالتأكيد مع Galaxy S21 Ultra، الذي استمر 11 ساعة و 25 دقيقة في اختبار البطارية.



هناك تحذير واحد بشأن نتيجة S21 Ultra لقد حصلنا عليها عن طريق إيقاف تشغيل شاشة الهاتف التكيفية؛ ما يعني أن الشاشة بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز، إحدى الميزات البارزة في تشكيلة S21 هي شاشة قابلة للتكيف تضبط معدل التحديث اعتمادا على أي مهمة تقوم بها.

نظرا لأن تصفح الويب هو إحدى تلك المهام التي تستفيد من معدل عرض أسرع، فمن المرجح أن تظل الشاشة أقرب إلى الحد الأقصى البالغ 120 هرتز ؛ ما يؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع.

في الواقع، عندما تم بتشغيل ميزة العرض التكيفي، انخفض وقت S21 Ultra في اختبار البطارية إلى 10 ساعات و 7 دقائق وهو أفضل قليلا من المتوسط بالنسبة لهاتف ذكي.

أما بالنسبة لوقت Galaxy S21 فقد استمر حتى 9 ساعات و53 دقيقة جاء أيضا مع معدل تحديث 60 هرتز، وعند تشغيل الشاشة التكيفية، انخفض إلى 6 ساعات و 31 دقيقة، وهذه نتيجة مخيبة للآمال بأي شكل من الأشكال.

اختبار بطارية Galaxy s21 مقابل الهواتف الأخرى

بالنظر إلى الأجهزة الرئيسة الحديثة، فإن Galaxy S21 Ultra جيد، خاصة إذا كنت تستخدم وقت 11.5 ساعة المسجل عند إعداد 60 هرتز.
كما يتفوق Galaxy S21 Ultra على كل هذه الهواتف الحديثة، بما في ذلك جهاز iPhone 12 Pro Max، لذلك من الواضح أن S21 Ultra يقوم بعمل أفضل في الحفاظ على الطاقة حتى مع ارتفاع معدل التحديث الذي يصيب بطاريته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com