"إنستغرام" يطور وضع تصوير منافس لآيفون إكس
"إنستغرام" يطور وضع تصوير منافس لآيفون إكس"إنستغرام" يطور وضع تصوير منافس لآيفون إكس

"إنستغرام" يطور وضع تصوير منافس لآيفون إكس

كشفت تسريبات خرجت إلى النور، مؤخرًا، من داخل الكود المصدري الخاص بتطبيق إنستغرام، عن ميزة جديدة تتمثل في وضع تصوير  Portrait.

وتتيح هذه الميزة للمستخدم تصوير نفسه مباشرة من داخل التطبيق بحيث يكون التركيز في  الصورة على وجه المستخدم بينما الخلفية مموهة، وهو وضع تصوير يُعرف بـ "البوكمشتدم".

وكشف الكود المصدري عن زر مخصص لتلك الميزة فوق الزر الرئيسي للتصوير داخل تطبيق إنستغرام، ولكن تلك الميزة لم تخرج بعد للنور، وهي ستسهل كثيرًا على المستخدمين الذين أصبحوا يتجهون بشكل ملحوظ ناحية التصوير بوضع البورتريه على هواتفهم، خاصة هاتف آيفون إكس، الذي يقدم تقنية متطورة لتصوير السيلفي وصور البورتريه، ثم يقومون برفعها ونشرها على تطبيقات الصور وشبكات التواصل الاجتماعي، وفقًا لما نشره موقع تيك كرانش.

ولم تعلق إدارة إنستغرام على الميزة التي تم اكتشافها، إذ يأتي ذلك بعد أيام من الكشف عن مزايا مخفية في الكود المصدري أيضًا، خاصة بمزايا إجراء مكالمات الفيديو والصوت.

وتعتبر شبكة إنستغرام من أهم شبكات الصور الاجتماعية مع تغلبها بفرق واضح على منافستها الشرسة سناب شات، إذ يتقرّبُ مستخدمو إنستغرام من المليار مستخدم، بينما سناب شات 165 مليون مستخدم فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com