قرار “غير متوقع” من انستغرام يصدم مستخدميه (صور)

قرار “غير متوقع” من انستغرام يصدم مستخدميه (صور)

أصدر موقع الصور العالمي “انستغرام” مؤخرًا، تحذيرات جديدة متعلقة بنشر أي صور سيلفي مع الحيوانات البرية.

وتوصلت شركة انستغرام لهذا القرار، بعد أن أعربت مجموعات الحفاظ على الحياة البرية عن مخاوفها تجاه استخدام رواد “انستغرام” للحيوانات كالإكسسوار لصورهم السيلفي، قائلين إن: “التواصل اليومي مع البشر يؤدي إلى صدمة الحيوانات، ما قد يعتبر جريمة”.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال الخبراء: إن النمور والأسود والكوالا والدلافين معرضون لخطر كبير بسبب تفاعل البشر معهم في حدائق الحيوان.

وبعد أخذ آراء الخبراء في الاعتبار أصدرت شركة إنستغرام بيانًا يقول: “من أجل تثقيف أفراد مجتمعنا بشكل أفضل حول إنشاء محتوى يستغل الحياة البرية والطبيعة، نطلق اليوم منتجات جديدة داخل التطبيق لتشجيع الجميع على التفكير في التفاعل مع الحيوانات البرية والبيئة”.

وتشمل علامات التصنيف “الهاشتاغ” المستهدفة ( #KoalaSelfie،#LionSelfie، #KoalaHugs،#TigerSelfie و #TigerPet).

وعند البحث باستخدام أي من علامات التصنيف المستهدفة، سيتم توجيه المستخدمين إلى نافذة منبثقة تحذيرية توفر خيارًا لعرض الصور أو اختيار إلغاء البحث ومعرفة المزيد من صفحة المساعدة، تقول: “إنك تبحث عن هاشتاغ قد يكون مرتبطًا بالمشاركات التي تشجع السلوك الضار للحيوانات أو البيئة”.

ويتوقع الخبراء أن تحظر انستغرام مثل هذه الصور تمامًا في المستقبل.

الجدير بالذكر أن انستغرام ليس التطبيق الأول الذي يتخذ موقفًا ضد صور الحيوانات البرية، حيث سبق ومنع تطبيق المواعدة “تيندر” استخدام صور السيلفي مع النمور كصورهم الشخصية.