ماهي مميزات هاتف ”أسوس“ المطابق لـ“آيفون x“؟

ماهي مميزات هاتف ”أسوس“ المطابق لـ“آيفون x“؟

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

أطلقت شركة ”أسوس“ هاتفًا جديدًا خلال فعاليات مؤتمر برشلونة الدولي السنوي للموبايل MWC 2018، وهو هاتف ZenFone 5Z الذي يحمل تصميمًا لشاشته مطابقًا لما قدمه هاتف أبل ”آيفون x“ العام الماضي، لكن مع الفرق بالتأكيد، ويعمل هاتف أسوس بنظام تشغيل أندرويد.

ووفقًا لما نشره موقع ”أندرويد سنترال“ التقني، فإن هاتف زين فون 5Z يحمل شاشة عملاقة 6.2 بوصة بدقة وضوح FHD من نوع AMOLED دون حواف تذكر بمعدل عرض جديد تمامًا وهو 19:9، فالمعدل المتعارف عليه منذ العام الماضي منذ هاتف سامسونغ جلاكسي S8 هو 18:9، إلى جانب وجود الجزء الأسود الذي يحمل بداخله سماعة المكالمات وكاميرا السيلفي ويطلق عليه اسم Notch.

 ويعمل الهاتف بمعالج كوالكوم الأحدث سناب دراجون 845، وذاكرة عشوائية 4 أو 6 أو 8 جيجابايت، وذاكرة داخلية 64 أو 128 أو 256 جيجابايت وبطارية 3300 مللي أمبير.

ويتميز هاتف ”أسوس“ الرائد بكاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8، والعدسة الثانية واسعة 120 درجة وبدقة 8 ميجابكسل، أما عن الكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل.

 وقد زودت الشركة هاتفها الرائد بلمسة من الذكاء الاصطناعي، حيث إن الكاميرا الخلفية تستطيع اختيار الوضع المناسب للتصوير بحسب المشهد والعناصر التي تقوم بتصويرها وكذلك طبيعة ظروف الإضاءة، إلى جانب ذلك يقوم الهاتف بضبط مستوى صوته بحسب طبيعة ومستوى الصوت المحيط بالمستخدم، كي يظل المستخدم قادرًا على متابعة ما يقوم به على هاتفه مهما كانت الضوضاء من حوله.

كما قدمت الشركة نسخة أقل من حيث الإمكانيات باسم ZenFone 5 Lite، التي تأتي بشاشة 6 بوصات بدقة FHD+ من نوع IPS LCD، ويعمل بمعالج سناب دراجون 430 وذاكرة عشوائية 3 أو 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية 32 أو 64 جيجابايت، مع إمكانية ترقية الذاكرة بكروت ميموري حتى 2 تيرابايت، وكاميرا خلفية مزدوجة، الأساسية 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، والثانية 8 ميجابكسل بزاوية تصوير واسعة 120 درجة، وكاميرا أمامية مزدوجة أيضًا، وعدسته الأساسية 20 ميجابكسل والثانية 8 ميجابكسل بزاوية تصوير واسعة 120 درجة، ويعمل ببطارية 3300 مللي أمبير.

إلى جانب ذلك، كشفت الشركة عن إصدار ثالث من الهاتف يحمل اسم ZenFone 5 الذي يقدم الإمكانيات نفسها لهاتف 5Z، لكن مع بعض الاختلافات، فهو يأتي بذاكرة عشوائية 4 أو 6 جيجابايت، وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، بالإضافة إلى أنه يعمل بمعالج سناب دراجون 636.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com