قبل إطلاقه .. تعرف على التفاصيل الرسمية لهاتف ”هواوي P20 لايت“  

قبل إطلاقه .. تعرف على التفاصيل الرسمية لهاتف ”هواوي P20 لايت“   

المصدر: محمد عادل- إرم نيوز

مع تأجيلها موعد إطلاق عائلة ”P20“ إلى نهاية مارس/ آذار، اجتازت شركة هواوي بهواتفها الجديدة ”P20“ اختبارات هيئة الاتصالات الفيدرالية ”FCC“، وقد كشفت وثائق اجتياز الهاتف العديد من التفاصيل حول تصميمه وإمكانياته، قبل ظهوره رسميًا في حفل الشركة نهاية مارس المقبل.

ووفقًا لما نشره موقع ”فاندرويد“ التقني، فإن الهاتف الجديد يقدم تصميمًا مختلفًا من حيث واجهة الهاتف وحجم الشاشة عن كل هواتف 2017، حيث إن شاشة الهاتف ستأتي بمعدل عرض كبير 19:9 يفوق المعدل الذي سيطر على هواتف العام الماضي والذي كان 18:9، وستكون شاشة P20 لايت بدقة وضوح 2280-1080 بكسل.

وسيأتي الهاتف بأبعاد مثيرة فطوله 148مم وعرضه 70مم، وهي نفس الأبعاد التقليدية لمعظم الهواتف الحالية، ما يعكس أن الهاتف ستكون شاشته عملاقة تحتل واجهته بالكامل، وستكون تقريبًا بلا حواف.

وكشفت وثائق FCC عن أن الهاتف الجديد سيحمل بطارية 2900 مللي أمبير، وذلك سيكون قليلًا بعض الشيء مقارنة بحجم شاشته الكبيرة، وبالتالي سينفذ شحنها سريعًا، إلا إذا كانت هواوي تخبئ بعض أدوات ترشيد استهلاك البطارية اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي.

ولم ترد أي تفاصيل حول إمكانيات الكاميرا في الهاتف المنتظر، إلا أن التوقعات الأولية تشير إلى أن الهاتف P20 سيحمل 3 كاميرات خلفية، ما يقدم تقنيات مميزة للواقع المعزز، حيث ستتمكن من التقاط معلومات أكثر عن عمق الميدان عند التصوير.

ووظفت الشركة في هواتفها Mate 10 العام الماضي، تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال وحدة المعالجة العصبية التي وضعتها الشركة على متن معالجها الأحدث Kirin 970، حيث إن هذه الوحدة تم الاستعانة بها في ضبط معايير التقاط الصور بشكل تلقائي حسب البيئة والمكان الذي يتم فيهما التقاط الصورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com