"فيسبوك": 46% من عشاق الألعاب من أولياء الأمور
وأوضحت الدراسة أيضًا، أن 90% من اللاعبين الأباء والأمهات، يقومون بذلك كنشاط عائلي، بينما 89% يقومون بذلك كنشاط تعليمي لأبنائهم، في حين أن 83% منهم يدفع مقابل تلك الألعاب، من أجل أطفالهم.
على مستوى منصات اللعب، فإن الهواتف الذكية كان لها نصيب الأسد، وهو 71%، بينما هنا 64% من اللاعبين يلعبون عبر أجهزتهم المكتبية والشخصية، في حين أن التابلت احتل نسبة 34%، المنصات الباقية، حوالي 26% فقط.
يُذكر أن حجم سوق الألعاب في 2016، وصل إلى 99 مليار دولار، وقد احتلت سوق ألعاب الموبايل حوالي 36 مليار دولار.