هاكر يخترق كاميرا مراقبة داخل غرفة طفلة ليشاهدها ويتحدث إليها (فيديو)
هاكر يخترق كاميرا مراقبة داخل غرفة طفلة ليشاهدها ويتحدث إليها (فيديو)هاكر يخترق كاميرا مراقبة داخل غرفة طفلة ليشاهدها ويتحدث إليها (فيديو)

هاكر يخترق كاميرا مراقبة داخل غرفة طفلة ليشاهدها ويتحدث إليها (فيديو)

في واقعة صادمة ومثيرة للدهشة، كشفت عائلة أمريكية أن أحد القراصنة اخترق نظام الأمان "رينغ" ليراقب ويتحدث مع ابنتهم البالغة من العمر 8 سنوات.

تمكن الهاكر المتلصص من اختراق نظام المراقبة المنزلي "رينغ" واستخدم كاميراته ضد العائلة وراقب الطفلة في غرفة نومها، وأخبرها أنه سانتا كلوز.

ووفقًا لصحيفة "بيزنس إنسايدر"، أكدت شركة أمن "رينغ" التابعة لأمازون، أن القرصان حصل على بيانات تسجيل الدخول إلى حساب رينغ، من مصدر خارجي، مثل شبكة الإنترنت المظلم أو منتدى للمتسللين.

وفي تعليق رسمي، قالت رينغ إن الاختراق كان يرجع جزئيًّا إلى إعدادات الأمان الضعيفة للعائلة، وأوضحت الشركة "للأسف، عندما يستعمل المستخدم نفس الاسم وكلمة المرور على بضع خدمات، يمكن للقراصنة الوصول إلى العديد من الحسابات".

وأكدت الشركة أنها قد أرسلت تنبيهًا عبر البريد الإلكتروني للعائلة لإخطارهم بوجود نشاط غير عادي على حسابهم، ولكن لسوء الحظ، لم يكن ذلك كافيًا لمنع الجريمة من الحدوث.

ولم يكن هذا الاختراق هو الوحيد الذي أبلغ فيه مستخدمو "رينغ"، عن اختراق الغرباء لأجهزتهم أخيرًا، إذ قالت مستخدمة أخرى إنها استيقظت على صوت رجل قادم من كاميرا رينغ ويأمر كلبها بالاستيقاظ.

يذكر أن رينغ توفر تدابير أمنية قوية لتأمين الحساب الذي يسمح للمستخدمين من التحكم في النظام، مثل: المصادقة الثنائية، ولكنها اختيارية.

وبعد الحادث، كشفت شركة رينغ أنها ستقدم المزيد من ميزات الأمان الإضافية لمنع مثل هذه الحوادث من الوقوع في المستقبل، ولكنها لم توضح ما ستشمله ميزات الأمان الإضافية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com