تطبيق جديد يسمح لمستخدميه بالتجسس على محادثات المراقبة الجوية
تطبيق جديد يسمح لمستخدميه بالتجسس على محادثات المراقبة الجويةتطبيق جديد يسمح لمستخدميه بالتجسس على محادثات المراقبة الجوية

تطبيق جديد يسمح لمستخدميه بالتجسس على محادثات المراقبة الجوية

قد يكون الانتظار لساعات طويلة داخل ساحات المطار دون معرفة السبب الحقيقي وراء تأخر إقلاع الرحلة من أسوأ ما يمكن أن يواجه المسافرين عند اتخاذ قرار بالسفر عبر الخطوط الجوية.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم ابتكار تطبيق جديد يعمل على التنصت على محادثات تنظيم حركة الطائرات، ما يتيح للركاب معرفة الأسباب الحقيقية وراء تأخر إقلاع رحلاتهم.

وتم إطلاق اسم " LiveATC.net" على التطبيق الجديد، الذي يتيح للركاب التجسس على المراقبة الجوية لـ120 مطارًا مختلفًا حول العالم.

ويعترف مؤسس ومالك هذا التطبيق، ديف باسكو، بصعوبة فهم بعض المحادثات على الركاب نظرًا للاختصارات والمصطلحات الجوية المستخدمة بين أفراد العمل بالمراقبة الجوية.

ويؤكد "باسكو" على استخدامه منذ عدة سنوات سابقة، مشددًا على أنه وجد بعض الصعوبات لفهم المحادثات في بداية الأمر، ولكن بمرو الوقت أصبح يفهمها جيدًا، ويتوقع أن فهم المحادثات قد يكون سهلًا بعض الشيء على آخرين.

ويغطي هذا التطبيق أنظمة المراقبة الجوية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا بالإضافة إلى أعداد كبيرة من المطارات الأوروبية، ولكن لم يشتمل على مطارات المملكة المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com