”فيسبوك“ يجرّب ميزة حجب المنشورات التي تزعجك – إرم نيوز‬‎

”فيسبوك“ يجرّب ميزة حجب المنشورات التي تزعجك

”فيسبوك“ يجرّب ميزة حجب المنشورات التي تزعجك

المصدر: محمد عادل-إرم نيوز

كشفت موقع ”فيسبوك“ عن تجربة ميزة جديدة خاصة بحجب ظهور المنشورات التي تتضمن بعض الكلمات المفتاحية التي لا ترغب فيها.

وتسمّى تلك الميزة Snooze، وهي بالفعل قد ظهرت لفئة ضئيلة من المستخدمين، وسمحت لهم أن يحجبوا المنشورات التي تضم بعض الكلمات المفتاحية، وبالتالي ستصبح صفحة خلاصات الأخبار Newsfeed أكثر راحة لهم لمدة 30 يومًا، وهي مدة الحجب المتاحة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم فيس بوك، وفقًا لما نشره موقع ”تيك كرانش“ التقني، أن الشبكة الاجتماعية تحاول أن تسهّل على المستخدمين ضبط وتنظيم المحتوى الذي يتفاعلون معه، بحيث يتناسب مع تفضيلاتهم المتغيرة طوال الوقت.

وتعمل الميزة الجديدة من خلال الضغط على زر السهم الجانبي في أحد المنشورات التي تتضمن كلمة مفتاحية تزعجك، وعندها سيظهر لك خيار في القائمة المنسدلة تقول:“snooze some keywords for 30 days“، وعندها تظهر لك قائمة بالكلمات المفتاحية الموجودة داخل المنشور، بحيث يمكنك الاختيار من بينها، كي يتم مستقبلًا حجب المنشورات التي تحتوي تلك الكلمة، سواء من منشورات الأصدقاء، أوالصفحات الترويجية، والمجموعات.

وأكد المتحدث باسم الشبكة الاجتماعية أن هذه الميزة لا تعمل مع المنشورات المدفوعة، والإعلانات، وكذلك لا تعمل مع المنشورات المصورة من فيديوهات وصور، وإنما تعمل فقط مع المنشورات النصية.

ولم يتم الكشف عن موعد محدد، أو نطاق زمني لإطلاق تلك الميزة لعموم المستخدمين.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com