بعد فضيحة البيانات.. فيسبوك يجيب على أسئلة المشرعين البريطانيين

بعد فضيحة البيانات.. فيسبوك يجيب على أسئلة المشرعين البريطانيين
Employees have lunch at the canteen at Facebook's new headquarters, designed by Canadian-born American architect Frank Gehry, at Rathbone Place in central London on December 4, 2017. Social media titan Facebook opened a new office in London on December 4, 2017, that is set to be its biggest engineering hub outside America, the company has announced. / AFP PHOTO / Daniel LEAL-OLIVAS (Photo credit should read DANIEL LEAL-OLIVAS/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

قالت لجنة برلمانية إن مايك شروفر كبير مسؤولي التكنولوجيا في فيسبوك سيجيب على أسئلة المشرعين البريطانيين بشأن فضيحة البيانات الأخيرة لشركة التواصل الاجتماعي العملاقة في الـ26 من نيسان/ أبريل.

وكانت شركة فيسبوك قالت الأربعاء الماضي إن شركة كمبردج أناليتيكا للاستشارات السياسية ربما وصلت على نحو غير مشروع إلى معلومات شخصية تخص ما يصل إلى 87 مليونًا من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي، وذلك في زيادة عن تقديرات سابقة تجاوزت 50 مليونًا.

وطالب مشرعون بأن يشرح رئيس فيسبوك التنفيذي مارك زوكربرغ أو أي مسؤول كبير في فيسبوك للجنة برلمانية كيف وصلت البيانات إلى شركة كمبردج أناليتيكا.

مواد مقترحة