”فيسبوك“ يجرب ميزة جديدة خاصة بهواتف ”أندرويد“

”فيسبوك“ يجرب ميزة جديدة خاصة بهواتف ”أندرويد“

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

كشف موقع ”فيسبوك“ عن تجربة جديدة يقوم بها داخل تطبيقه على هواتف أندرويد، وهي خاصة بتشغيل زر على التعليقات يجعل المستخدم يعبّر عن عدم إعجابه بالتعليق، ويبلغ إدارة فيسبوك بسبب ذلك.

وأشار فيسبوك إلى أن الزر الجديد Downvote يهدف إلى السيطرة على التعليقات المسيئة والتي تحمل معلومات مضللة أو تزعج المستخدمين؛ لأنها لا تتعلق بموضوع المنشور وتشتت انتباههم وتعيقهم عن التفاعل بشكل فعّال مع موضوع المنشور، وبالتالي فإن الزر ليست فكرته إظهار الكراهية والبغض، ولكن تحسين المحتوى الذي يظهر على الشبكة.

وبمجرد أن يضغط المستخدم على زر الـDownvote، تظهر له مجموعة من الخيارات التي تعبّر عن الأسباب المتوقعة لضغطه على الزر، فهي ”متعنت Offensive “ و“خارج السياق Off Topic “ و“مضلل Misleading“، ومن ثم يصل هذا السبب الى فيسبوك، الذي يقوم بدوره بدراسة رد الفعل ويبدأ في إخفاء التعليق حال استقبل عددًا كبيرًا من Downvote من جانب المستخدمين، ولا يتم إظهار عدد المستخدمين الذين لم يعجبهم التعليق بجانبه، كما يحدث مع التفاعلات Reactions.

وأكد فيسبوك أن الميزة الجديدة لم تظهر إلا بشكل تجريبي على بعض منشورات الصفحات العامة الترويجية، لنسبة 5% من إجمالي مستخدمي هواتف أندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد زر Downvote ضمن أهم مزايا منصة المحتوى الشهيرة ريديت، والتي تعتمد عليه لجعل المستخدمين قادرين على التعبير عن عدم إعجابهم بالمحتوى، وكلما زاد عدد الـDownvotes على تعليق ما، تم خفض ترتيبه ضمن التعليقات على أي منشور.

وقد علّق أحد مؤسسي المنصة، أليكس أوهانيان، على استخدام فيسبوك للزر بأنه تصرف سليم وسيساعد الموقع الأزرق على جعل المحتوى على منصته، والذي يظهر للمستخدمين في خلاصات الأخبار، أكثر قيمة وإفادة، وبذلك سيتمم ما بدأه من سياسة جديدة في عرض المحتوى الأكثر فائدة، وليس الأكثر انتشارًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com